اقتصاد واستهلاك

الهجوم الإيراني: شركات الطيران مرتبكة - ماذا مع الرحلات الجوية؟

رغم إعلان إسرائيل إعادة فتح مجالها الجوي، يتعين على المسافرين التحقق من مواعيد الرحلات قبل التوجه إلى مطار اللد (بن غوريون)
تعبيرية

فيما أعلنت إسرائيل، صباح اليوم الأحد، إعادة فتح مجالها الجوي بعد 7 ساعات من الإغلاق، قامت شركات الطيران الكبرى في أنحاء الشرق الأوسط بإلغاء  رحلاتها في حين اضطرت إلى تغيير مسار بعض الرحلات بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل الليلة الماضية حتى صباح اليوم الأحد.

وألغت طيران الإمارات بعض رحلاتها بينما ألغت الاتحاد للطيران رحلاتها إلى تل أبيب وعمان، اليوم الأحد. وقالت شركة فلاي دبي الإماراتية أن "بعض رحلاتنا تأثرت بالإغلاق المؤقت لعدد من المجالات الجوية في المنطقة". وفي أعقاب الهجوم، أغلقت دول من بينها لبنان والعراق والأردن المجالات الجوية بشكل مؤقت، لكنها أعلنت اليوم عن إعادة فتحها.

وقالت شركات الطيران الإسرائيلية إن العمليات عادت إلى طبيعتها اليوم الأحد. وذكرت تقارير اسرائيلية أنه من المتوقع أن يتأثر جدول رحلات الطيران من تل أبيب، مضيفة أنه يتعين على المسافرين التحقق من مواعيد الرحلات قبل التوجه إلى مطار بن غوريون الدولي.

إلعال تلغي رحلات كانت مقررة اليوم (الأحد) | مواقع التواصل

وقالت شركة طيران إلعال إنها استأنفت عملياتها و"تعمل لإعادة الاستقرار لجدول الرحلات في أسرع وقت ممكن". وأضافت: "إلعال ستواصل العمل قدر استطاعتها للحفاظ على الجسر الجوي من وإلى إسرائيل". وألغت الشركة 15 رحلة إلى أوروبا ودبي وموسكو كانت مقررة اليوم الأحد، مع إجبار رحلات أقلعت من بانكوك وبوكيت في تايلاند على العودة.

وقالت شركة أركياع للطيران إنها تعمل على تعديلات لجدول رحلاتها بعد أن أجّلت مبدئيا رحلات متجهة إلى أثينا وميلانو وجنيف. ووفقا لسلطات المطارات فقد شهدت رحلات أغلب الشركات الأجنبية تأخيرات بما في ذلك رحلات لشركة ويز إير إلى لندن وشركة إير إنديا إلى نيودلهي وشركة أيبيريا إلى مدريد وشركة إير فرانس إلى مارسيليا.

الخطوط الجوية السويسرية أعلنت تعليق رحلاتها اليوم (الأحد) أيضًا | مواقع التواصل

وأعلنت الخطوط الجوية الدولية السويسرية في منشور على منصة إكس اليوم الأحد تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى إشعار آخر. وقالت الشركة السويسرية المملوكة للخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا) إن جميع طائراتها تتجنب المجال الجوي لإيران والعراق وإسرائيل، مما يتسبب في تأخير الرحلات الجوية من الهند وسنغافورة.

وقالت شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية في بيان إنها ألغت رحلة كانت مقررة أمس السبت من مدينة نيويورك إلى تل أبيب بسبب القيود المفروضة على المجال الجوي الإسرائيلي. ويونايتد إيرلاينز هي شركة الطيران الأمريكية الكبرى الوحيدة التي استأنفت الرحلات إلى إسرائيل منذ هجوم الذي شنته 7 أكتوبر.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اسرائيل والحرب | بالأرقام.. خسائر كبيرة في...

2024/05/21 17:11

أسعار الذهب تقترب من مستوى قياسي

2024/05/21 12:15

ارتفاع أسعار النفط بعد مصرع الرئيس الإيراني

2024/05/20 09:14

تركيا | بناء مصانع سيارات كهربائية بالتعاون...

2024/05/18 16:06

أكبر صدمة تضخم في عقود تدفع سكان بريطانيا...

2024/05/18 13:40