أخبارنا

سٌمح بالنشر: إصابة 3 جنود في المطلة، صافرات الإنذار لا تتوقف (فيديو)

صواريخ ومسيّرات من لبنان على الجليل والجولان بشكل مكثف ● حزب الله يعلن استهداف "قيادة فرقة الجولان" بـ60 صاروخ كاتيوشا ● 12 غارة اسرائيلية على بلدات في جنوب لبنان اليوم
سقوط أحد الصواريخ على شلومي مساء اليوم | تصوير: شاشة

سُمح بالنشر مساء اليوم، ان جنديًا أصيب في وقت سابق من اليوم بجروح خطيرة واثنين بصورة طفيفة من جراء انفجار مسيرة مفخخة في منطقة المطلة على الحدود مع لبنان. وتم نقلهم جميعًا الى المستشفى للمعالجة.

وكان حزب الله أعلن، اليوم الخميس، أنه شن واحدا من أكبر الهجمات على شمال إسرائيل، ردا على غارات إسرائيلية استهدفت منطقة البقاع. وقال حزب الله إنه شن هجوما بأكثر من 60 صاروخ كاتيوشا على "قيادة فرقة الجولان".

ويتواصل تبادل اطلاق النار بين حزب الله والجيش الاسرائيلي مساء اليوم أيضًا. وتسمع دوي صافرات الإنذار بشكل مكثف في الجولان والجليل، في وقت أعلنت اسرائيل سقوط صواريخ على شلومي.

سقوط احد الصواريخ في شلومي مساء اليوم
قصف متواصل على مناطق في الجليل والجولان

وفي السياق أفادت تقارير الى ان الطيران الحربي الإسرائيلي شن 12 غارة اليوم على مناطق في الجنوب اللبناني. 

يأتي ذلك في وقت أجرى فيه رئيس هيئة الأركان، هرتسي هليفي، أمس، تقييمًا للوضع وجولة للفرقة 210 الى جانب قائد الجبهة الشمالية، أوري غوردين.

غارة اسرائيلية على أحد "الأهداف" في جنوب لبنان | إعلام الجيش

وقال رئيس هيئة الأركان: "لقد قمنا بتدريب المحاربين، وهم يدركون الخطط، يوجد لدينا كل ما هو مطلوب ونعرف كيفية القيام بذلك بشكل ممتاز. وما تخبرونني به، يدل على مستوى عالٍ جدًا من الاستعداد. ستستمرون في تطوير هذه المستويات وسنتخذ القرارات بناءً على التطورات. الأمر الأهم هو جاهزية عالية، ردود أفعال قوية، رصد الأهداف الصحيحة والتسبب بالألم للعدو".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سينضم ساعر الى حكومة نتنياهو؟

2024/09/16 15:05

غالانت: "فرص التسوية مع حزب الله تمضي.....

2024/09/16 09:26

قطعت 30 كيلومترا دون اعتراض - مسيرة انفجرت في...

2024/09/15 19:51

العثور على عبوة ناسفة بالقرب من مسجد في...

2024/09/14 16:55

مقتل 4، وإصابة 8 آخرين، بانفجار سيارة في...

2024/09/12 18:10