فن وناس

يبدأ عرضه اليوم: 4 أسباب تحمسك لمشاهدة مسلسل "عمر أفندي"

مسلسل كوميدي، يتكوّن من 10 حلقات، وقصة تفتح الكثير من الأحداث بين زمنين مختلفين ضمن فانتازيا يحبها الجمهور
يبدأ، اليوم الأحد، عرض أولى حلقات مسلسل "عمر أفندي" للفنان أحمد حاتم عبر منصة "شاهد".
مسلسل "عمر أفندي" كان في البداية يحمل اسم "السرداب" لكن تغير إلى "عمر أفندي" وهو ينتمي إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية.
وقبل عرض مسلسل "عمر أفندي"، هذه أسباب تحمّس لمشاهدته:
القصة
تدور قصة المسلسل حول "علي التهامي" الشاب الثلاثيني المتزوج من ابنة رجل ملياردير هو على خلاف دائم معه، وعند وفاة والده، الرسام المغمور الذي كان منقطعا عنه لفترة بسبب رفض هذا الأخير لزواجه، يذهب بهدف بيع منزل والده القديم، حيث يكتشف سردابا سريا فيه، يقوده إلى زمن آخر، فيعود إلى أربعينيات القرن الماضي، إبان الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويجد صورة لوالده، ويتبين أن منزل والده كان في ما مضى بانسيون، تتوالى زياراته واكتشافاته وقصة حب ومشاكل ومواجهات من أجل معرفة سر السرداب، الذي يربط بين زمنين.
مشهد من مسلسل "عمر أفندي"
قصة تفتح الباب أمام الكثير من الأحداث، البطل ينتقل بين زمنين مختلفين ويقابل أشخاص مختلفة فتقع الكثير من الأحداث، وفكرة انتقال شخص من زمن وعودته لزمن قديم قرأ عنه في التاريخ أو شاهده في أفلام سينمائية فكرة مختلفة وفانتازيا يحبها الجمهور.
عدد الحلقات
يتكون مسلسل "عمر أفندي" من 10 حلقات، وهو من المسلسلات القصيرة التي لا يشعر الجمهور معها بالملل بسبب سرعة الأحداث، وتحقق هذه النوعية من المسلسلات نجاحا، خاصة بعد عرض الفترة الماضية مسلسلات طويلة.
مشهد من مسلسل "عمر أفندي"
الكوميديا
فكرة المسلسل الفانتازيا والانتقال بين زمنين سيفتح الباب لمواقف كثيرة كوميدية، تخيل نفسك وأنت تعيش في عصر حديث معك هاتفك المحمول تبحث عن كل شيء في ثواني بالإنترنت، تعود إلى زمن الأربعينات وما كان يدور فيه بسبب الاحتلال الإنجليزي، وطريقة التعامل واللغة المستخدمة وقتها، سيخلق الكثير من المواقف الكوميدية بين البطل والأشخاص الذين سيلتقي بهم في العصر القديم.
مشهد من مسلسل "عمر أفندي"
تصوير حقبة الأربعينيات
يحب الجمهور مشاهدة الأعمال التي تدور في زمن قديم، كيف يتم بناء الديكورات والأزياء المستخدمة، وفكرة المسلسل هذه المرة ستجمع بين الحاضر والماضي ولن يشعر أبدا الجمهور بملل بسبب التنقل بين الزمنين.
مسلسل "عمر أفندي" بطولة أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، مصطفى أبوسريع، محمد رضوان، ميمي جمال، ومحمود حافظ، والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة.
أحمد حاتم في مسلسل "عمر أفندي"

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

القبض على سعد الصغير وبحوزته مواد مخدرة في...

2024/09/10 13:52

الفنانة رانيا منصور تستعيد رشاقتها بعد...

2024/08/27 09:50

اعتداء جنسي؟ إقصاء زوج هبة طوجي من لجنة...

2024/08/26 15:54

الملحد.. فيلم مصري لا يجد تذكرة إلى السينما

2024/08/17 13:31

منع هيفا وهبي من العمل الفني في مصر

2024/08/14 07:46