أخبارنا

غالانت: اسرائيل ستوسع "عملياتها" البرية في رفح

غالانت لمستشار الأمن القومي الأمريكي: "توسيع العملية البرية في رفح للقضاء على حركة حماس واستعادة المختطفين" ● الأونروا: إسرائيل أجبرت 810 آلاف فلسطيني على النزوح من مدينة رفح
غلانت وسوليفان | تصوير: إعلام وزارة الأمن

أكد وزير الأمن، يوآف غالانت، اليوم الاثنين، أن الجيش الاسرائيلي يعتزم توسيع عملياته في رفح جنوبي قطاع غزة. وقال غالانت لمستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن إسرائيل "مضطرة" لتوسيع العملية العسكرية في رفح من أجل "القضاء" على حركة حماس.

وذكرت تقارير اسرائيلية ان غالانت قال لسوليفان ان إسرائيل "أجرت تعديلات لإجلاء السكان من رفح، ونحن ملتزمون بتوسيع العملية البرية".

وأصدر مكتب غالانت بيانًا قال فيه: "ملتزمون بتوسيع نطاق العملية البرية في رفح لحين تحقيق هدف تفكيك حماس واستعادة المختطفين".

قرار اسرائيلي بتوسيع العملية البرية في رفح | تصوير: إعلام الجيش

وكان غالانت قد أعلن قبل أيام أنه سيتم إرسال المزيد من القوات إلى رفح وذلك من أجل "تكثيف" العملية العسكرية. وأضاف غالانت في ختام تقييم الوضع على حدود قطاع غزة في منطقة رفح: " العملية ستتكثف وستستمر بقوات إضافية ستدخل المنطقة. لقد دمرت قواتنا العديد من الأنفاق في المنطقة وسيتم تدمير المزيد من الأنفاق قريبا".

 وبحسب غالانت فان "حركة حماس ليست منظمة قادرة على تجديد نفسها الآن، وليس لديها احتياطيات، وليس لديها القدرة على تصنيع الأسلحة، وليس لديها إمدادات، وليس لديها ذخائر".

من ناحية ثانية، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الاثنين، إن إسرائيل أجبرت 810 آلاف مواطن على النزوح قسرا من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة خلال الأسبوعين الماضيين.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سينضم ساعر الى حكومة نتنياهو؟

2024/09/16 15:05

غالانت: "فرص التسوية مع حزب الله تمضي.....

2024/09/16 09:26

قطعت 30 كيلومترا دون اعتراض - مسيرة انفجرت في...

2024/09/15 19:51

العثور على عبوة ناسفة بالقرب من مسجد في...

2024/09/14 16:55

مقتل 4، وإصابة 8 آخرين، بانفجار سيارة في...

2024/09/12 18:10