أخبارنا

اسرائيل تتحدث عن تقديم رد "بعيد المدى" لإبرام صفقة التبادل

حول شرط حماس بوقف كامل لإطلاق النار، رئيس الأركان يقول: "نعرف كيف نعود الى الحرب"! ● ويضيف: "صحيح اننا نريد القضاء على حماس، لكن في هذه المرحلة هناك ضرورة قصوى لإعادة المختطفين" ● اجماع في كابنيت الحرب على "وقف العمليات" في رفح - ونتنياهو يعارض

أفادت تقارير اسرائيلية ان اسرائيل قدمت جوابا للوسطاء في إطار محاولات استئناف مفاوضات صفقة التبادل. ومن المتوقع أن تصل غدا (الثلاثاء) إلى حركة حماس. ووصف مصدر مطلع على التفاصيل الرد بـ"البعيد المدى"، بسبب "توسيع صلاحيات الوفد المفاوض"، موضحًا أن موضوع المطالبة بوقف كامل لإطلاق النار "لا يزال مفتوحا".

وقالت المصادر ان هناك اتفاقًا بين الوزراء ورؤساء الأجهزة الأمنية في كابنيت الحرب على أنه "من الصواب وقف "العمليات" في رفح وإعطاء الأولوية لصفقة الرهائن". لكن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، يعارض ذلك. ويرى مؤيدو مسار وقف العمليات في رفح أن إسرائيل يجب أن تدخل المرحلة الأولى من الصفقة، وبالتالي تعزيز ديناميكية الاتفاق الشامل في المستقبل.

وكان رئيس هيئة الأركان، هيرتسي هليفي، اجتمع في وقت سابق مع عائلات المختطفين في غزة. وقال هليفي في اللقاء، فيما يتعلق بشرط حماس وقف اطلاق النار، ان "اسرائيل تعرف كيف تعود الى القتال في غزة". وأضاف ان الولوية الآن هي إعادة المختطفين، على الرغم من القرار الإسرائيلي بالقضاء على حماس: "صحيح اننا نريد القضاء على حماس، لكن في هذه المرحلة هناك ضرورة قصوى لإعادة المختطفين".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سينضم ساعر الى حكومة نتنياهو؟

2024/09/16 15:05

غالانت: "فرص التسوية مع حزب الله تمضي.....

2024/09/16 09:26

قطعت 30 كيلومترا دون اعتراض - مسيرة انفجرت في...

2024/09/15 19:51

العثور على عبوة ناسفة بالقرب من مسجد في...

2024/09/14 16:55

مقتل 4، وإصابة 8 آخرين، بانفجار سيارة في...

2024/09/12 18:10