فن وناس

هبة طوجي في حفل بمواصفات عالميّة على مسرح الأولمبيا في باريس

من ضمن جولتها الموسيقية العالمية، أحيت الفنانة اللبنانية هبة طوجي حفلاً جماهيريًا ضخمًا في العاصمة الفرنسية باريس، على مسرح الأولمبيا العريق تحت إشراف وإدارة فنيّة للمُنتج والمؤلّف الموسيقي، أسامة الرحباني.

وغنّت طوجي مجموعة كبيرة من أغنياتها الخاصة مثل: "لا بداية ولا نهاية" و"مين الّلي بيختار" و"بغنّيلك يا وطني". كما قدمت مختارات من أغنيات ألبومها الأخير "بعد سنين" مثل: "بعد سنين" و"راجع من رماده" وغيرها، إضافة إلى ديوهات فنيّة عالميّة شاركتها المسرح وسط تفاعل كبير من الجمهور الحاضر من جنسيّات مختلفة، أوروبية وعربية، رقص وغنّى وسط أجواء فنية متنوعة.

وتميّز هذا الحفل التاريخي، والذي نفدت تذاكره بشكل كامل، بمواصفات عالمية وبمفاجآت فنية متعددة ومشاركة لأهمّ الأصوات العالمية مثل النجمين لارا فابيان وفلوران باني الذي كان قد غاب لفترة طويلة عن الغناء والمسرح، وشكّل حضوره مفاجأة كبيرة أيضًا للجمهور. 

هذا، وقد اتّسمت أغنيات هذا الحفل بعناوين أساسية ومواضيع تُحاكي كل الحاضرين مثل لبنان والعائلة والحب والمرأة.

وقدّمت هبة  أيضاً خلال هذا الحفل العالمي أغنيات ديو باللغة الفرنسيّة منها "Pour Savoir D’ou Je Viens"  التي تجمعها بفرقة الغناء الفرنسيّة والديو المعروف "Madame Monsieur"،  وأغنية " Les Cedres" التي تجمعها بالمُغني الفرنسي من أصل لبنانيّ Ycare والتي كانت قد صدرت ضمن ألبومه، إضافة إلى أغنية "Mappemonde" مع نجم البوب الأبرز في فرنسا من أصل لبناني ماتيو شديد وإبراهيم معلوف، والتي تمّ تأليفها خصيصًا بعد انفجار الرابع من آب في بيروت وتم تقديمها خلال الحفل الموسيقي Unis Pour Le Liban في فرنسا لجمع التبرعات تضامنًا مع لبنان.

كما غنّت هبة مع فلوران باني أغنيته الشهيرة "Savoir Aimer" ومع الفنانة لارا فابيان أغنيتي "Broken Vow" وأغنيتها الهيت الشهيرة "Je T’aime" بمشاركة إبراهيم معلوف وفرقة Sankofa المؤلّفة من حوالي الـ30 مُغنيًا، حيث تفاعل الجمهور أثناء تأديتها بشكل كبير وغنّوها بصوت واحد. 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الفنانة رانيا منصور تستعيد رشاقتها بعد...

2024/08/27 09:50

اعتداء جنسي؟ إقصاء زوج هبة طوجي من لجنة...

2024/08/26 15:54

يبدأ عرضه اليوم: 4 أسباب تحمسك لمشاهدة...

2024/08/18 03:12

الملحد.. فيلم مصري لا يجد تذكرة إلى السينما

2024/08/17 13:31

منع هيفا وهبي من العمل الفني في مصر

2024/08/14 07:46