أخبارنا

بن غفير: مسودة الإقتراح أو اسقاط الحكومة!

عائلات المحتجزين يقتحمون المكان ويهاجمون بن غفير، والأخير يسأل نتنياهو: "ماذا تخفي؟ هل تحاول الآن تبييض الاقتراح؟" ● سمويترتش هو أيضًا يهدد بـ"تفكيك الحكومة"
بن غفير في المؤتمر الصحفي اليوم | تصوير: شاشة

قال وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، اليوم الإثنين، انه سيسقط الحكومة في حال التوقيع على "اتفاق غير شرعي" بشأن صفقة التبادل. كذلك قال وزير المالية، بتسليئيل سموتريتش: "الاقتراح الإسرائيلي الذي قدمه بايدن خطير، وإذا صادقت عليه الحكومة فسنعمل على تفكيكها واستبدالها".

وكان مكتب نتنياهو رفض اعطاء بن غفير مسودة المقترح الذي تقدمت به اسرائيل وتطرق إليه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في خطابه، الجمعة.

وعقب ذلك بادر بن غفير الى عقد مؤتمر صحفي في مكاتب كتلة "عوتسماه يهوديت" في الكنيست. لكن عائلات المحتجزين اقتحمت المنطقة أمام القاعة التي كان من المفترض ان يدلي بن غفير فيها بتصريحاته، ما أدى الى نقل المؤتمر الصحفي الى مكان آخر تحسبًا من اقتحام القاعة.

وعند خروجه من القاعة هاجمته أسيرة اسرائيلية خرجت من الأسر في الصفقة الأولى، وقالت له": أنا جيدة بما يكفي للجلوس في أنفاق حماس، ولكن لست جيدة بما يكفي لمقابلتك.. لماذا تهرب مني ومن مقابلتي؟"

رهينة اسرائيلية خرجت في الصفقة الأولى تهاجم بن غفير
عائلات المحتجزين لحظة وصولهم غرفة كتلة "عوتسماه يهوديت" في الكنيست
عائلات المحتجزين أمام قاعة المؤتمر الصحفي في الكنيست

وتطرق بن غفير في المؤتمر الصحفي الى طلب الاجتماع مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وقال: "في محادثة بيني وبين رئيس الحكومة، وافق نتنياهو على طلبي بالحضور الى مكتبه للاطلاع على مسودة مقترح صفقة التبادل، ومنذ ذلك الحين، مرت 48 ساعة لم تتضمن سوى المماطلة والمزيد من المماطلة وعدم الوضوح"، في إشارة الى رفض مكتب نتنياهو اطلاعه على مسودة الإقتراح.

وتابع: "الإخفاء والمماطلة لا يمكن أن تكون إلا لسبب واحد: انها مسودة صفقة غير شرعية، كما عرضها رئيس الولايات المتحدة والآن تجري محاولات لتبييضها". وبعد ان توجه بن غفير بالسؤال الى نتنياهو: "هل لديك ما تخفيه؟"، اوضح انه طلب أيضًا في محادثة بينه وبين تساحي هنغبي، رئيس مجلس الأمن القومي، الاطلاع على مسودة الاتفاق، لكن هنغبي "نفى وجود مثل هذه المسودة".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سينضم ساعر الى حكومة نتنياهو؟

2024/09/16 15:05

غالانت: "فرص التسوية مع حزب الله تمضي.....

2024/09/16 09:26

قطعت 30 كيلومترا دون اعتراض - مسيرة انفجرت في...

2024/09/15 19:51

العثور على عبوة ناسفة بالقرب من مسجد في...

2024/09/14 16:55

مقتل 4، وإصابة 8 آخرين، بانفجار سيارة في...

2024/09/12 18:10