أخبارنا

الجيش يعلن مقتل جندي في عملية التسلل برفح

عملية التسلل وقعت عند المنطقة بين كرم أبو سالم و"حوليت": أعضاء المجموعة عبروا إلى المنطقة العازلة، واقتربوا إلى مسافة مئات الأمتار من السياج الحدودي
قوات اسرائيلية في رفح | تصوير: إعلام الجيش

أعلن الجيش، قبل قليل (عصر الأربعاء)، مقتل حندي في عملية التسلل على المنطقة الحدودية في رفح. وقد قُتل خلال تبادل إطلاق النار مع مقاتلي حماس على الحدود. وبحسب الإعلان فان الجندي هو زيد مزاريب من قرية الزرازير.

وأفاد تحقيق أولي للجيش بأن عملية التسلل التي نفذها مقاتلون من حماس إلى "غلاف غزة"، بدأت عند الساعة الرابعة فجرا، عند المنطقة الواقعة بين كرم أبو سالم و"حوليت"، مشيرا إلى أن أفرادها، الذين استشهد 3 منهم، كانوا مسلّحين بقذائف "آر بي جي". 

زيد مزاريب من الزرازير

وأظهر التحقيق الأولي أن أعضاء المجموعة عبروا إلى المنطقة العازلة، واقتربوا إلى مسافة مئات الأمتار من السياج الحدودي، الذي تقع خلفه المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة. وحين فتح المقاتلون المتسللون النار على الجنود الاسرائيلين، رد الجنود بإطلاق النار، فوقع تبادل لإطلاق النار استغرق عدة دقائق. ثم قامت طائرة مسيّرة اسرائيلية بتصفية المتسللين الثلاثة. وقالت تقارير أن المعدات التي عُثر عليها في سيارتهم "تظهر أنهم كانوا يستعدون لمداهمة قاعدة عسكرية، أو إحدى المستوطنات".

وتفحص السلطات العسكرية الاسرائيلية احتمال ان يكون عنصر رابع من الخلية قد عاد ادراجه الى القطاع.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

خطاب نتنياهو في الكونغرس: سيرك الوقوف...

2024/07/24 23:26

غالانت يهاجم بن غفير: "مُضرم للنار.. ممنوع...

2024/07/24 14:43

خطة "اليوم التالي".. وموافقة اسرائيل

2024/07/24 11:59

مقتل 18 شخصًا بتحطم طائرة في نيبال

2024/07/24 09:29

ارتفاع حصيلة انزلاق التربة في إثيوبيا إلى...

2024/07/23 19:11