أخبارنا

مع داعش والقاعدة؛ الأمم المتحدة تقرر إدراج إسرائيل في القائمة السوداء

الأمين العام يبلغ سفير اسرايل في الأمم المتحدة إدخال اسرائيل في القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تلحق الأذى بالأطفال
الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش | تصوير: الأناضول

أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، سفير اسرائيل في الأمم المتحدة، غلعاد أردان، بقراره ادراج إسرائيل في القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تلحق الأذى بالأطفال.

وقال غوتيريش انه اتخذ القرار النهائي بإدراج إسرائيل في القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تضر بالأطفال في مناطق النزاع، إلى جانب روسيا ومنظمات داعش والقاعدة. وعلى الرغم من أن بيانا رسميا للأمين العام للأمم المتحدة لم ينشر بعد. 

طفلة من غزة بين حطام منزلها | تصوير: الأناضول

وبحسب التقارير بذلت اسرائيل جهودًا لإقناع غوتيريش بالامتناع عن هذه الخطوة، إلا ان محاولاتها باءت بالفشل. وستظهر إسرائيل على قائمة سوداء ستنشر الأسبوع المقبل كجزء من تقرير يوزع على أعضاء مجلس الأمن.

والتقرير يُنشر مرة واحدة في السنة ويغطي العام السابق. وقد كتبته مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالأطفال ومناطق الحرب، فرجينيا غامبا. وسيغطي التقرير عام 2023 بأكمله، حيث شهد الربع الأخير قفزة في البيانات بسبب أحداث 7 أكتوبر.

ويشير التقرير الى "إن إسرائيل قتلت وجرحت آلاف الأطفال، وقصفت منشآت مدنية، ومنعت المساعدات الإنسانية".

وفي العام الماضي، كانت القائمة السوداء تضم أفغانستان وكولومبيا والكونغو والعراق ومالي وميانمار والصومال والسودان واليمن وسوريا ومنظمات القاعدة وداعش والشباب وبوكو حرام، والتغيير الدراماتيكي في العام الماضي هو أن القوات المسلحة الروسية أدرجت أيضا في التقرير.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الجيش يعلن مقتل جندي متأثرًا بجراحه...

2024/07/18 18:37

روسيا تلوّح بـ"النووي" ردًا على نشر صواريخ...

2024/07/18 14:30

انقلاب على بايدن.. ثلثا "الديمقراطيين"...

2024/07/17 20:08

مبالغ خيالية.. هذه تكلفة الحراسة لعائلة...

2024/07/17 17:02

الجيش: حماس لا تزال قادرة على قصف تل أبيب...

2024/07/17 09:50