اقتصاد واستهلاك

شيخوخة السكان.. شركات الأغذية تغيّر اتجاه منتجاتها!

مع انخفاض معدلات المواليد عالميًا تتجه شركات الأغذية الى الاهتمام بكبار السن - من تطوير منتجات مخصصة لهذه الشريحة تراعي العناصر الغذائية الصحية، إلى عمليات الإنتاج والتعبئة والتغليف لضمان سهولة استخدامها وتناسبها مع القدرات البدنية المتغيرة

أحد أبرز الفرص التي تنتظر شركات الأغذية هي تطوير منتجات مخصصة لكبار السن، تراعي الاحتياجات المرتبطة بالمنتجات الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحتهم، مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن

مع تزايد معدلات الشيخوخة حول العالم، تواجه شركات الأغذية تحديات وفرصًا جديدة تتعلق بتلبية احتياجات هذه الشريحة المتزايدة من السكان، والتي تشكل جزءً مهمًا ومتزايدًا من المجتمع، مما يدفع الشركات إلى إعادة تقييم وتكييف استراتيجياتها.

أحد أبرز الفرص التي تنتظر شركات الأغذية هي تطوير منتجات مخصصة لكبار السن، تراعي تلك الاحتياجات المرتبطة بالمنتجات الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحتهم، مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن.

على الجانب الآخر، تمثل التحديات أيضًا جزءً كبيرًا من معادلة التعامل مع ارتفاع معدلات الشيخوخة، فقد تتطلب تلبية احتياجات كبار السن تغييرات جوهرية في عمليات الإنتاج والتعبئة والتغليف، لضمان سهولة استخدام المنتجات وتناسبها مع القدرات البدنية المتغيرة. بالإضافة إلى ذلك، فإن التواصل الفعّال مع هذه الفئة العمرية يعد تحديًا مهمًا أيضًا، علاوة على العوامل المرتبطة بالأسعار واختلافها بين الأسواق.

أكبر شركة أغذية في العالم ليست ببعيدة عن ذلك التوجه، إذ تسعى "نستله" - الرائدة في تصنيع حليب الأطفال - إلى تعزيز وضعيتها في المُنتجات المرتبطة بالمسنين وكبار السن كأولوية عمل في الفترة المقبلة، في ضوء التوقعات المرتبطة بانخفاض معدلات المواليد في جميع أنحاء العالم.

هذا ما نقلته صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية عن الرئيس التنفيذي للشركة، مارك شنايدر، والذي قال إن "هناك اتجاهًا طويل الأمد نحو انخفاض معدلات المواليد عالميًا، وسوف تتزايد الفئة العمرية التي تزيد عن 50 عامًا في معظم البلدان حول العالم بشكل كبير خلال السنوات العشر إلى العشرين القادمة.. ومع ذلك، ومع الاحتياجات الغذائية المحددة لهذه الفئة العمرية، هناك فرصة لنا".

وقال شنايدر إن "نستله" تركز على تطوير المنتجات التي تعالج بشكل مباشر مخاوف شيخوخة السكان، بما في ذلك الحفاظ على الوزن المستهدف، والحفاظ على كتلة العضلات، وتجنب نقص المغذيات الدقيقة، والتحكم في مستويات السكر في الدم.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مؤشر الأسعار يفاجئ؛ التضخم أقل من التوقعات...

2024/06/14 15:07

أمريكا تغرم "طيران الإمارات" 1.5 مليون دولار!

2024/06/14 19:45

قفزة في أسهم شركات الرقائق تدفع "ستاندرد...

2024/06/13 17:28

وكالة الطاقة : على أسواق النفط الاستعداد...

2024/06/12 15:39

"إنتل" تأمر بوقف بناء مصنع جديد للرقائق في...

2024/06/10 22:55