أخبارنا

170 صاروخًا من لبنان- إصابات مباشرة وحرائق في الشمال

الصليات الصاروخية هي الأكبر منذ بداية الحرب من حيث العدد والنوع - المدى يصل حتى طبريا ● إصابة مباشرة بمصنع تابع لشركة رافائيل للصناعات العسكربة في سعسع ● الصواريخ ردًا على اغتيال قائد وحدة "نصر" في حزب الله،، وهو أكبر قائد عسكري يتم تصفيته منذ بداية الحرب
سماء بيت جن صباح اليوم

تشهد المنطقة الشمالية تصعيدًا بعد اطلاق حزب الله نحو 170 صاروخًا، صباح اليوم (الأربعاء)، باتجاه الشمال في دفعتين كثيفتين. وتعتبر هذه الصليات الصاروخية هي الأكبر منذ بداية الحرب من حيث العدد والنوع.

وأطلقت الصواريخ اتجاه الجليل الأعلى والجولان. ودوت صافرات الإنذار، في مدينة صفد ومحيطها وفي مدينة طبريا وكذلك كريات شمونة وعشرات البلدات في منطقة الجليل الأعلى والغربي الأسفل، تحذيرًا من إطلاق طائرات مسيرة ورشقات صاروخية من لبنان.

من الجليل صباح اليوم
مشاهد من بيت جن
حرائق في الجليل جراء سقوط صواريخ
وأصيب مبنى في سعسع بشكل مباشر، ونُشر لاحقًا على مواقع التواصل ان المبنى يعود الى مصنع تابع لشركة رافائيل للصناعات العسكربة، كذلك جرى استهداف مقر القيادة الشمالية الموجود في منطقة "ميرون" (جبل الجرمق)، فيما اندلعت حرائق جراء سقوط صواريخ في ثلاثة مواقع مركزية: بالقرب من بيت جن، وفي أحراش "عين زيتيم"، وفي منطقة "عميعاد" ومنطقة "ميرون" وأحراش "بيريا" بالقرب من صفد..
حرائق في الجليل جراء سقوط صواريخ | تصوير: دائرة اراضي اسرائيل
رشقة صواريخ كبيرة أطلقت من لبنان
صواريخ على الشمال

وتأتي هذه الصليات الصاروخية ردًا على اغتيال الجيش الإسرائيلي قائد وحدة "نصر" في حزب الله، طالب سامي عبدالله (أبو طالب)، وهو أكبر قائد عسكري يتم تصفيته منذ بداية الحرب، حيث تم تنفيذ الاستهداف خلال اجتماع لقادة حزب الله. وقد تم استهداف المبنى عدة مرات.

حزب الله يصعّد في اعقاب الاغتيال

وافادت تقارير ان 21 فريق اطفاء يعمل على اخماد الحرائق في عدة مواقع في الشمال بمساعدة 8 طائرات من سرب الإطفاء الجوي. وبسبب الحرارة الشديدة هناك خوف من انتشارها. الطريق 85 مغلق أمام حركة المرور بسبب حريق قريب.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الجيش يعلن مقتل جندي متأثرًا بجراحه...

2024/07/18 18:37

روسيا تلوّح بـ"النووي" ردًا على نشر صواريخ...

2024/07/18 14:30

انقلاب على بايدن.. ثلثا "الديمقراطيين"...

2024/07/17 20:08

مبالغ خيالية.. هذه تكلفة الحراسة لعائلة...

2024/07/17 17:02

الجيش: حماس لا تزال قادرة على قصف تل أبيب...

2024/07/17 09:50