أخبارنا

حرب واسعة مع حزب الله؛ هذا السيناريو الذي تتوقعه إسرائيل

مصدر إسرائيلي يقول لـ"سكاي نيوز": "حرب مع حزب الله تعني مواجهة واسعة على كل الجبهات؛ نحن نستعد لهذا السيناريو" ● يلمح الى احتلال جنوب لبنان: "إذا دخلنا إلى جنوب لبنان فلن نخرج قبل التوصل إلى اتفاق" ● ويرد على حسن نصر الله: قوات الرضوان تراجعت عن الحدود؛ لم يعد بإمكان حزب الله تنفيذ هجوم مباغت كما حدث في غزة في 7 أكتوبر
مقاتلو حزب الله على الحدود | تعبيرية
قال مصدر إسرائيلي أن وقوع حرب مع حزب الله يعني "مواجهة واسعة على كل الجبهات"، مشيرًا الى ان اسرائيل "تستعد لهذا السيناريو، وستكون حربا لتقليص النفوذ الإيراني في المنطقة". 
وأردف المصدر يقول ان اسرائيل ستستمر في استنزاف حزب الله إلى حين تحول الجبهة الشمالية إلى جبهة رئيسية، وان الحرب مع الحزب ستجعله يدفع ثمنا داخليا باهظا يجعله يفكر مئة مرة قبل مواجهتنا مرة أخرى.
رئيس هيئة الأركان، هيرتسي هليفي، خلال جولة على الحدود اللبنانية الاسرائيلية | تعبيرية
وكان المصدر الإسرائيلي يتحدث لـ"سكاي نيوز عربية". ووفقًا للتقديرات الإسرائيلية - قال - فان "حزب الله ومليشيات إيرانية ستهاجمنا من سوريا أيضا". وبحسب قوله فان قوات "الرضوان"، التابعة لحزب الله، تراجعت عن الخط الأمامي على الحدود، ولم يعد بإمكان حزب الله تنفيذ هجوم مباغت كما حدث في غزة في 7 أكتوبر. وبهذا القول ردّ عمليًا على تصريحات حسن نصر الله الذي تحدث فيها عن امكانية اجتياج الجليل في أي حرب قادمة.
وحذر المصدر الإسرائيلي لبنان قائلا: "الحرب مع حزب الله ستكون مع الدولة اللبنانية، وسيدفع لبنان كبلد ثمنا فيها، وإذا دخلنا إلى جنوب لبنان فلن نخرج قبل التوصل إلى اتفاق، وإذا كانت الحكومة اللبنانية تريد أن تكون صاحبة السيادة على كل أراضيها عليها أن تعمل على تغيير الواقع في الجنوب".
وأضاف: "نحن نعرف أن حرب مع حزب الله ستنتهي باتفاق، وانه يمكن التوصل الى اتفاق دون حرب، لكن الاحتمال الأخير يصبح أضعف مع الوقت. وأي اتفاق يجب أن يضمن إبعاد حزب الله عن الحدود وتنظيف الحدود من التواجد العسكري له".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سينضم ساعر الى حكومة نتنياهو؟

2024/09/16 15:05

غالانت: "فرص التسوية مع حزب الله تمضي.....

2024/09/16 09:26

قطعت 30 كيلومترا دون اعتراض - مسيرة انفجرت في...

2024/09/15 19:51

العثور على عبوة ناسفة بالقرب من مسجد في...

2024/09/14 16:55

مقتل 4، وإصابة 8 آخرين، بانفجار سيارة في...

2024/09/12 18:10