أخبارنا

مسؤول روسي في تصريح خطير: "خطر المواجهة النووية قائم"!

نائب وزير الخارجية الروسي: "خصومنا الغربيون يستخفون باستعداد روسيا للدفاع عن نفسها وضمان مصالحها في أي ظرف"
Sputnik
صرح نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، أن مخاطر نشوب صراع مسلح مباشر بين القوى النووية "مرتفعة اليوم". وقال على هامش منتدى "قراءات بريماكوف": "لقد توصلنا إلى نتيجة مفادها أن مخاطر نشوب صراع مسلح مباشر، بما في ذلك بين القوى النووية، مرتفعة اليوم".
وأضاف ريابكوف: "أسس الردع النووي موضوعة في روسيا على أساس ضمان أمنها لعقود قادمة. وكما قال الرئيس (فلاديمير بوتين) مرارًا وتكرارًا، تم إنشاء مثل هذه الأسس في السنوات الأخيرة، وبالمقام الأول في مجال الردع النووي، مما يسمح لنا بضمان أمننا لعقود قادمة".
نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف
وأوضح سيرغي ريابكوف ان خطر صراع مسلح بين القوى النووية "قائم، ولا يمكن الاستهانة به"، مشيرًا الى انه "يمكن لإحدى الدول أن ترتكب هذا الخطأ، لكننا سنحاول منعه".
وقال، في إشارة الى الحرب على أوكرانيا، إن "الوضع الحالي ليس له حلول سهلة ومخارج سهلة.. خصومنا الغربيون يستخفون باستعداد روسيا للدفاع عن نفسها وضمان مصالحها في أي ظرف، حتى أننا لا نريد التفكير في احتمال أن هذا الاستخفاف يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة".
وتأتي هذه لتصريحات في وقت أكد فيه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، بأن مقترحات السلام التي طرحتها روسيا تنص بالفعل على إنهاء الصراع في أوكرانيا.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سينضم ساعر الى حكومة نتنياهو؟

2024/09/16 15:05

غالانت: "فرص التسوية مع حزب الله تمضي.....

2024/09/16 09:26

قطعت 30 كيلومترا دون اعتراض - مسيرة انفجرت في...

2024/09/15 19:51

العثور على عبوة ناسفة بالقرب من مسجد في...

2024/09/14 16:55

مقتل 4، وإصابة 8 آخرين، بانفجار سيارة في...

2024/09/12 18:10