أخبار رياضة

ركلات الترجيح تبتسم لإنجلترا - تتأهل للنصف النهائي

صعد المنتخب الإنجليزي، السبت، إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" عقب تغلبه على نظيره منتخب سويسرا بركلات الترجيح (5-3) بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1). وهذه هي المرة الأولى في تاريخ إنجلترا التي تتأهل فيها إلى الدور نصف النهائي في بطولة أمم أوروبا في نسختين متتاليتين.
وافتتح التسجيل المتألق بريل إيمبولو للمنتخب السويسري في الدقيقة 75 وتعادل بوكايو ساكا للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 80.
أحداث المباراة
وكما كان متوقعًا بدأ المنتخب السويسري بشكل أكثر تنظيما وكان صاحب المبادرة الهجومية، وانطلق روبين فارغاس من الجانب الأيسر في محاولة لإرسال كرات عرضية لمهاجم سويسرا المتألق بريل إيمبولو. ومع مرور الربع ساعة الأولى ظهرت خطورة المنتخب الإنجليزي بفضل تحركات نجم آرسنال وجناح منتخب الأسود الثلاثة بوكايو ساكا الذي مرر أكثر من كرة عرضية أرضية أخرجها الدفاع السويسري من داخل منطقة الجزاء.
وانتهى الشوط الأول بدون أي فرصة خطرة على المرميين بسبب التحفظ الشديد الذي دخل فيه مدربا المنتخبين مراد ياكين وغاريث ساوثغيت المباراة.
ومع بداية الشوط الثاني ارتقى إيمبولو مهاجم سويسرا لكرة عرضية وسددها برأسه صوب مرمى إنجلترا أمسكها بثبات الحارس جوردان بيكفورد.
وبالغ المنتخب الإنجليزي في تحفظه وهدوءه وكانت النتيجة أنه تلقى الهدف الأول من هجمة منظمة هي الأولى في اللقاء بشكل عام. ففي الدقيقة 75 مرر فابيان شار كرة إلى دان ندوي الذي مرر الكرة عرضية أرضية انقض عليها المهاجم إيمبولو محرزاً الهدف الأول.
وكان الرد سريعًا جدًا من جانب المنتخب الإنجليزي حيث وصبت الكرة إلى نجم المدفعجية بوكايو ساكا على الطرف الأيمن فتوغل إلى داخل الملعب وأطلق كرة صاروخية سكنت شباك يان سومر حارس منتخب سويسرا معلنة هدف التعادل الإنجليزي.
وشدد عقب ذلك منتخب الأسود الثلاثة من هجماته وضغطه على مرمى سويسرا إلا أن حارس سويسرا وإنتر الإيطالي سومر تعامل مع العرضيات الإنجليزية بنجاح لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1) وتذهب إلى الشوطين الإضافيين.
وفي الشوط الإضافي الأول غابت الخطورة مجددًا عن المرميين حتى جاءت الدقيقة 102 التي شهدت تسديدة لجود بيلينغهام من داخل منطقة الجزاء إلا أن كرته ذهبت في يد الحارس سومر. وعاد المنتخب السويسري إلى السيطرة على زمام الأمور في الشوط الإضافي الثاني والذي شهد دخول نجم الفريق وجناحه المخضرم شيردان شاكيري.
وفي الدقيقة 117 كاد شاكيري أن يوقع على هدف من أهدافه الجميلة والتاريخية مع منتخب سويسرا عندما سدد ركلة ركنية مباشرة في المرمى لترتد من العارضة وتضيع على سويسرا فرصة حسم اللقاء بالضربة القاضية. وعاد شاكيري في الدقيقة 119 وأطلق تسديدة صاروخية تصدى لها بصعوبة شديدة بيكفورد حارس مرمى إنجلترا.
وكانت هذه آخر الفرص الخطرة في اللقاء الذي انتهى بعد التمديد على وقع التعادل (1-1) ليذهب اللقاء إلى ركلات الترجيح.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

فاتي يعود لتدريبات برشلونة

2024/09/02 18:36

مبابي بعد الثنائية: "أحاول فهم تحركات...

2024/09/02 16:16

صلاح ودياز يقودان ليفربول للفوز على...

2024/09/01 20:02

الدوري الإيطالي: ميلان يواصل تعثره ونابولي...

2024/09/01 00:32

أتليتيكو مدريد يقتنص فوزًا في الوقت القاتل

2024/08/31 22:15