أخبارنا

مواجهة حادة؛ النائبة توما سليمان لوالد جندي قتيل: "أنت وقح"!

والد جندي قتيل يحاول اكثر من مرة استفزاز النائبة عايدة توما سليمان بأسئلة عن حماس لا علاقة لها بأبحاث جلسة اللجنة البرلمانية. فردت عليه توما سليمان: "لماذا تعتقد أن من حقك أن تخاطبني؟ اذهب الى رئيس حكومتك وأسأله. لكنك تصمت أمام ما يفعله ولا تفتح فمك.. أنت شخص وقح!
النائبة عايدة توما سليمان
مواجهة حادة وقعت اليوم (الاثنين) في لجنة العمل والرفاه في الكنيست، بين النائبة عايدة توما سليمان، ووالد جندي قتيل يُدعى ايتسيك بونتسل، اضطرت فيه توما سليمان الى وصفه بـ"الوقح".
وكان والد الجندي قد توجه الى توما سليمان بسؤال استفزازي: "هل تعتقدين أنه يجب القضاء على حماس؟"، دون ان يكون لهذا السؤال أية صلة مع أبحاث الجلسة. ورفضت توما سليمان الرد: "لست مدينة لك بأي إجابة، لست قيد التحقيق الآن، احترموا الوضع".
لكن والد الجندي لم يتراجع، وبدأ بتوجيه الأسئلة الى توما سليمان، كأنه محقق في غرفة تحقيق. وقال: "أنا سعيد لأنه أخيرا، بعد ستة أشهر، تشرفنا عضوة الكنيست بحضورها. وأود أن أسمع منك ما إذا كنت تعتقدين أن حماس عدو لدولة إسرائيل، وإذا ما كنت تعتقدين أنه يجب القضاء على حماس وإسقاط حكمها؟".
عندها ردت توما سليمان بحدة في محاولة لإسكاته: "لماذا تعتقد أن من حقك أن تخاطبني؟ وفوق كل ذلك انا لم أختفِ، ولا أزال هنا". فأجاب بونتسل: "هذه إجابة بسيطة. الهواء الذي تتنفسينه هنا هو بفضل ابني وبفضل ما يقرب من 700 مقاتل آخرين"، في إشارة الى الجنود القتلى منذ 7 أكتوبر.
وتصاعد الجدل أكثر عندما قال والد الجندي لتوما سليمان: "بدلاً من الصراخ عليّ، أصرخي بأنه يجب القضاء على حماس. نحن لا نسمعكم يا أعضاء الكنيست العرب تقولون: "يجب القضاء على حماس". قولي لي: "حماس إرهابية؟". ان عدم قول عضو كنيست عربية هذا الكلام يقول كل شيئ".
وردت توما سليمان: "أنا لست قيد التحقيق الآن. أنت تستخدم كونك أب ثاكل بطريقة وقحة. أنا آسفة لأنك أب ثاكل، لا أحب أن أرى أحدا منكم آباء وأمهات ثكالى.. ولا أهالي المختطفين.. لكن المسؤول بأن الجميع عالق في هذا الواقع هي الحكومة، هي التي لا تريد أن تخرجنا من هذا الوحل".
لكن بونتسل عاد وسأل: "حماس منظمة إرهابية: نعم أم لا؟". عندها ردت توما سليمان: "لست مدينة لك بأي إجابة. رئيس الحكومة يخرب عودة المختطفين، وأنت لا تفتح فمك. هل تعتقد أنني أنا من يؤخر عودة المختطفين؟.. أنت شحص وقح". 
وفي النهاية غادرت عضو الكنيست توما سليمان قاعة اللجنة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سينضم ساعر الى حكومة نتنياهو؟

2024/09/16 15:05

غالانت: "فرص التسوية مع حزب الله تمضي.....

2024/09/16 09:26

قطعت 30 كيلومترا دون اعتراض - مسيرة انفجرت في...

2024/09/15 19:51

العثور على عبوة ناسفة بالقرب من مسجد في...

2024/09/14 16:55

مقتل 4، وإصابة 8 آخرين، بانفجار سيارة في...

2024/09/12 18:10