أخبارنا

أزمة الإئتلاف: سحب كل الاقتراحات عن جدول أعمال الكنيست

بن غفير يشترط التصويت مع اقتراحات الحكومة بضمه الى الكابنيت المصغر ● الليكود: "سلوك غير مسؤول" ● شاس: "لا يمكن مواصلة العمل بهذه الطريقة"
تصوير: إعلام الكنيست
لليوم الثاني على التوالي تسحب الحكومة اقتراحات قوانين عن جدول أعمال الكنيست، ما يدلل على الأزمة التي تعصف بالإئتلاف الحكومي الذي لا يستطيع تمرير اقتراحاته بسبب عدم وجود أغلبية. فبعد ان اضطرت الحكومة الى سحب قانون الحاخامات أمس، أعلن رئيس الائتلاف، أوفير كاتس، اليوم الثلاثاء، عن سجب كل الاقتراحات من جدول أعمال الكنيست، على خلفية تهديد وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، التصويت هو وأعضاء حزبه "عوتسماه يهوديت" ضد مشاريع القوانين على خلفية مطالبته بالانضمام الى الكابنيت المصغر.
يشترط الانضمام الى الكابنيت المصغر | تصوير: إعلام الكنيست
وكتب كاتس في في واتساب تضم نواب كتلة الليكود: "أبلغكم أنه بسبب السلوك غير المسؤول من جانب "عوتسماه يهوديت"، لن يتم وضع أي قوانين على جدول الأعمال اليوم. ولا أرغب في الاعتماد على أي جهة غير الأطراف المشاركة في الائتلاف. آمل أن يتوقف الوضع الذي يساعد الائتلاف فيه المعارضة على الإضرار بنا".
ويطالب بن غفير بالانضمام الى الكابنيت المصغر. وكان حزبه بالأمس اتهم الليكود وشاس بعقد صفقة مع الأحزاب العربية من أجل تمرير قانون الحاخامات، الأمر الذي نفته الأحزاب العربية. 
وفي المقابل هاجمت مصادر في شاس الوزير بن غفير: "هذا السلوك سيحل الحكومة. من المستحيل مواصلة العمل بهذه الطريقة". وقال أعضاء آخرون في الائتلاف أن بن غفير "يدير عمليًا حملة انتخابية".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سينضم ساعر الى حكومة نتنياهو؟

2024/09/16 15:05

غالانت: "فرص التسوية مع حزب الله تمضي.....

2024/09/16 09:26

قطعت 30 كيلومترا دون اعتراض - مسيرة انفجرت في...

2024/09/15 19:51

العثور على عبوة ناسفة بالقرب من مسجد في...

2024/09/14 16:55

مقتل 4، وإصابة 8 آخرين، بانفجار سيارة في...

2024/09/12 18:10