أخبار رياضة

مبابي محبط وغريزمان يوجّه اللوم وديشان يبرر

أقرّ قائد المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي، أن فريقه "لم يقم بما يكفي" في الخسارة أمام إسبانيا 1-2 الثلاثاء، ضمن نصف نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، مشيرًا إلى أنه محبط من الأداء المخيّب. وقال اللاعب المنتقل حديثًا إلى ريال مدريد الإسباني، والذي اكتفى بتسجيل هدف واحد من ركلة جزاء أمام بولندا: "لم نقم بما يكفي للتأهّل إلى النهائي، هم (إسبانيا) لعبوا أفضل منا، استحقوا بلوغ النهائي ونحن سنعود إلى المنزل".
وصنع مبابي هدف فرنسا الافتتاحي أمام المنتخب الإسباني، الذي سجّله كولو مواني في الدقيقة التاسعة، لكن إسبانيا ردّت سريعًا بهدفين رائعين للامين جمال وداني أولمو.
وأضاف مبابي: "كان لديّ طموح بأن أصبح بطلاً لكأس أوروبا، كان لديّ هدف خوض بطولة جيدة. لم أفعل أًيًا منهما. إنها خيبة أمل". وعلّق مبابي على صناعة هدف فرنسا بقوله: "تخطّيت المدافع وسار الأمر على ما يرام". وتابع: "بعد ذلك، اعتقدت أنّ الفرصة أمامي للتسجيل أو على الأقل التسديد على المرمى. علت الكرة فوق العارضة. هذه الحقيقة المؤلمة لكرة القدم. 1-2 ونحن عائدون إلى المنزل".
غريزمان: افتقدنا الصلابة الدفاعية
ولاعب آخر لم يكن في المستوى المطلوب، هو المهاجم أنطوان غريزمان، لم يُسجّل أو يصنع أي هدف، وجلس على مقاعد الاحتياط في المباراة الثالثة أمام بولندا، إذ بدا أن مدربه ديدييه ديشان يعاقبه على إهدار الفرص في التعادل السلبي مع هولندا. وقال لاعب أتليتكو مدريد الإسباني "(افتقدنا) الصلابة الدفاعية، أعتقد أنهم كانوا أفضل، باستثناء الدقائق العشرين الأولى". وعن هدف لامين جمال، قال: "كنا على علمٍ بأنهم يُسدّدون كثيرًا من مسافات بعيدة، واستقبلنا هدفًا بهذه الطريقة، كنا نعلم أن لامين لاعب أعسر، لكننا لم نوقف تسديدته بقدمه اليسرى".
وتابع ابن الـ33 عامًا: "جاء الهدف الثاني بعد أربع دقائق وهذا ما قتلنا، هذه هي كرة القدم، افتقدنا (الصلابة الدفاعية) اليوم (الثلاثاء)، كانت هذه نقطة قوتنا منذ البداية، خسرنا أمام فريق إسباني كبير، كانوا أفضل في كل شيء". واعترف غريزمان أن مستواه في البطولة "بدأ بشكل سيء لكنه شعر بأنه تحسّن تدريجيًا".
ديشان: الفريق لم يكن يمتلك 100% من امكانياته
أما المدرب ديشان، فتحمّل مسؤولية الأداء المخيّب لمبابي وغريزمان طوال البطولة، قائلاً "هذه مسؤوليتي". وأضاف: "بمواجهة فريق إسباني قوي، يجب أن تكون في أفضل أحوالك، لن أبحث عن أعذار، لكن بدأنا التحضير من دون أوريليان تشواميني، كما أصيب أدريان رابيو ووصل (دايو) أوباميكانو في ظروف صعبة (حامت الشكوك حول مشاركته في البطولة بسبب إصابة في الكاحل)".
وتابع مدرب "الزرق" منذ 2012: "يتمتّع منتخب إسبانيا بالاستحواذ على الكرة. كنا أقل فعالية في توجيه اللعب. افتقرنا إلى الدخول نحو العمق على الرغم من المحاولات حتّى الدقائق الأخيرة. لن ألوم اللاعبين على أدائهم. لم يتمكّن الجميع من تقديم 100% لأسباب مختلفة".
وردًا على سؤال حول الانتقادات ضد أسلوب لعب فريقه الذي افتقر للفعالية الهجومية، قال: "لن أنكر أبدًا" هذا الأمر، لكن برأيه، فإن فريقه "لم يكن يمتلك 100% من إمكانياته".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

فاتي يعود لتدريبات برشلونة

2024/09/02 18:36

مبابي بعد الثنائية: "أحاول فهم تحركات...

2024/09/02 16:16

صلاح ودياز يقودان ليفربول للفوز على...

2024/09/01 20:02

الدوري الإيطالي: ميلان يواصل تعثره ونابولي...

2024/09/01 00:32

أتليتيكو مدريد يقتنص فوزًا في الوقت القاتل

2024/08/31 22:15