أخبارنا

مقتل ضابط بانفجار المسيّرة في الكابري

مسيرة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في لبنان وقصف اسرائيلي على موقع عسكري جنوب سوريا
إصابة منزل في الكابري أمس
أعلن الجيش، اليوم الجمعة، عن مقتل ضابط بانفجار مسّيرة أُطلقت من لبنان، وسقطت، أمس الخميس، في "الكابري" بالقرب من نهريا.
خلال القصف المتبادل على الجبهة الشمالية، في حين اندلع حريق في الجولان السوري المحتل جراء سقوط صاروخ أطلق من سوريا، وانقطعت الكهرباء عن الجليل الأعلى نتيجة قصف من جنوب لبنان.
وتم الاعلان أن الضابط من الكتيبة 9308 التابعة للواء "ألون"، ومن سكان مدينة نتانيا، وقد قتل جراء انفجار مسيّرة أطلقت من لبنان قرب كيبوتس كابري في الجليل.
انفجار مسيّرة أطلقت من لبنان قرب كيبوتس الكابري
وأفادت تقارير، اليوم الجمعة، صاروخين أطلقا من جنوب لبنان على المطلة بالجليل الأعلى، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن كامل المنطقة. وأعلن حزب الله أنه استهدف التجهيزات التجسسية لطواقم الجمع الحربي والاستطلاع في المطلة ما أدى إلى تدميرها، واستهدف مجموعة لجنود اسرائيليين أثناء قيامها بأعمال التحصين في محيط موقع حانيتا بالأسلحة الصاروخية.
من جانبه قال مجلس الجولان الإقليمي إن صاروخا أطلق من الأراضي السورية نحو جنوب الجولان في منطقة مفرق الداليت، وتسبب بحريق في المكان. ونادرًا ما يرصد الجيش الإسرائيلي إطلاق صواريخ من الأراضي السورية نحو الجولان، لكن حزب الله في جنوب لبنان، أعلن عدة مرات استهداف عدد من الأهداف الإسرائيلية في الجولان.
بالمقابل، استهدفت مسيرة إسرائيلية، اليوم الجمعة، دراجة نارية بين بلدتي الماري وراشيا الفخار، فيما قال الجيش إنه قصف الليلة الماضية موقعا عسكريا جنوب سوريا ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية نحو جنوب الجولان.
ومساء أمس، أعلن حزب الله مهاجمة 9 أهداف إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية للبنان، في حين قصف الجيش الإسرائيلي قرى جنوب لبنان ومباني قال إن الحزب يستخدمها.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سينضم ساعر الى حكومة نتنياهو؟

2024/09/16 15:05

غالانت: "فرص التسوية مع حزب الله تمضي.....

2024/09/16 09:26

قطعت 30 كيلومترا دون اعتراض - مسيرة انفجرت في...

2024/09/15 19:51

العثور على عبوة ناسفة بالقرب من مسجد في...

2024/09/14 16:55

مقتل 4، وإصابة 8 آخرين، بانفجار سيارة في...

2024/09/12 18:10