فن وناس

المحكمة تسقط تهمة "القتل غير العمد" عن الممثل أليك بالدوين

الممثل الأمريكي أليك بالدوين يبكي بعد الحكم بإسقاط تهمة القتل غير العمد عنه في محكمة مقاطعة سانتا في - ولاية نيو مكسيكو في الولايات المتحدة
في تحوّل مفاجئ للأحداث، أسقطت القاضية التي تحاكم الممثل الأمريكي أليك بالدوين، تهمة القتل غير العمد، الجمعة، بعد توافقها مع محامي الممثل على أن المدعين أخفوا أدلة ربما تكون مرتبطة بحادث إطلاق النار الذي أودى بحياة المصورة السينمائية هالينا هاتشينز في موقع تصوير فيلم "Rust" عام 2021. 
الممثل الأمريكي أليك بالدوين يعانق زوجته هيلاريا بعد الحكم
وقالت القاضية ماري مارلو سومر: "لا توجد طريقة يمكن للمحكمة من خلالها تصحيح هذا الخطأ". وأضافت: "العقوبة الوحيدة المستحقة هي إسقاط القضية"، ما يعني أن قضية القتل غير العمد ضد الممثل لا يمكن إعادة تحريكها مرة أخرى.
وبكى بالدوين، البالغ من العمر 66 عاماً، ووضع وجهه في يديه عندما أعلنت سومر قرارها، ثم عانق زوجته هيلاريا بينما بدأ المحامون والحاضرون في الخروج من قاعة المحكمة. وكان من الممكن أن يصدر حكم على بالدوين بالسجن لمدة تصل إلى 18 شهرًا إذا اتفق المحلفون بالإجماع على أنه ارتكب الجناية.
وتعود الواقعة إلى 21 تشرين الأول/أكتوبر 2021 عندما كان بالدوين يتدرب على مشهد في مزرعة بونانزا كريك في مقاطعة سانتا في، وخرجت طلقة من المسدس الذي كان يحمله، ما أودى بحياة هاتشينز (42 عامًا)، وإصابة المخرج جويل سوزا. وقال بالدوين إنه لم يكن على علم بأن المسدس يحتوي على رصاصة حية، وأنه أطلق الرصاصة عن طريق الخطأ بعد أن اتبع التعليمات بتوجيهه نحو هاتشينز.
المدعية العامة في محكمة مقاطعة سانتا في، كاري موريسي، تخاطب وسائل الإعلام بعد اسقاط التهمة عن الممثل الأمريكي أليك بالدوين
وأكد محامو بالدوين أن مكتب شريف مقاطعة "سانتا في" استولى على طلقات ذخيرة حية كأدلة، لكنه لم يسجلها في ملف القضية الرسمي، ولم يكشف عن وجودها لفريق دفاع الممثل.
يأتي هذا التحول بعد يومين فقط من توجيه مدعية بولاية نيو مكسيكو الأمريكية، الأربعاء، تهمة خرق "قواعد أساسية" في التعامل مع الأسلحة إلى بالدوين، بينما قال محامي بالدوين إن خبراء السلامة في موقع التصوير، وهم مدانون بالفعل في القضية، خذلوا موكله.
والمحاكمة كانت غير مسبوقة إلى حد كبير في تاريخ الولايات المتحدة، إذ يُحمل فيها ممثل مسؤولية جنائية عن قتل شخص بسلاح ناري خلال التصوير.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الفنانة رانيا منصور تستعيد رشاقتها بعد...

2024/08/27 09:50

اعتداء جنسي؟ إقصاء زوج هبة طوجي من لجنة...

2024/08/26 15:54

يبدأ عرضه اليوم: 4 أسباب تحمسك لمشاهدة...

2024/08/18 03:12

الملحد.. فيلم مصري لا يجد تذكرة إلى السينما

2024/08/17 13:31

منع هيفا وهبي من العمل الفني في مصر

2024/08/14 07:46