أخبارنا

حماس قررت وقف مفاوضات صفقة التبادل؛ "محمد الضيف بخير"

قيادي كبير في حماس: الحركة "أبلغت الوسطاء بقرار حماس بوقف المفاوضات بسبب عدم جدية اسرائيل وسياسة المماطلة والتعطيل المستمرة وارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل"
مجزرة خبام النازحين بمنطقة المواصي في خانيونس
قال قيادي كبير في حركة حماس، اليوم الأحد، بأن الحركة قررت وقف المفاوضات لصفقة التبادل وللتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة مندًدا بـ"ارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل" و"عدم جدية الاحتلال".
وأوضح في تصريح لوكالة فرانس برس أن رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، أبلغ الوسطاء وبعض الأطراف الإقليمية خلال جولة اتصالات ومحادثات هاتفية بقرار حماس بوقف المفاوضات، بسبب عدم جدية اسرائيل وسياسة المماطلة والتعطيل المستمرة وارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل.
وأكد قيادي كبير في حماس أن قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف، "بخير" بعدما استهدف بضربة إسرائيلية على قطاع غزة السبت. وأوضح المصدر طالبا عدم الكشف عن هويته "القائد محمد الضيف بخير ويشرف مباشرة على عمليات القسام والمقاومة".
"محمد الضيف بخير ويشرف مباشرة على عمليات القسام والمقاومة"
واتهم هنية رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بـ"وضع عراقيل" تحول دون التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، من خلال "المجازر البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال"، وفقا لبيان صادر عن الحركة.
وأجرى هنية اتصالات مع الدولتين الوسيطتين مصر وقطر، كما شملت الاتصالات سلطنة عمان وتركيا، في ضوء "المجازر الوحشية".
ودعا هنية الوسطاء الدوليين إلى التحرك بعد غارتين إسرائيليتين في غزة أسفرتا عن مقتل نحو مئة شخص، وفقاً لمسؤولين فلسطينيين.
وندد  بتصريحات نتنياهو "التي اشتملت على شروط ونقاط جديدة لم ترد في ورقة التفاوض" التي اقترحها للمرة الأولى الرئيس الأمريكي جو بايدن، في أيار/مايو. وأكد هنية أن حماس "أبدت التعاطي الإيجابي والمسؤول" مع المقترح الأخير بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل المعتقلين والرهائن، مشيرًا إلى "الموقف الإسرائيلي الذي اتخذه نتنياهو وتمثل في وضع العراقيل التي تحول دون التوصل إلى اتفاق".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تقرير: واشنطن ستقدم "عرضا أخيرًا" لصفقة...

2024/09/03 21:53

انتخابات تونس: المصادقة على ثلاثة مرشحين...

2024/09/02 15:51

المحكمة تأمر بوقف الإضراب: "غير قانوني"

2024/09/02 13:53

اضراب عام؛ تظاهرات في عدة مناطق في البلاد

2024/09/02 09:29

قضية الرهائن: إعلان الاضراب في المرافق...

2024/09/01 13:45