محليات

السجن 15 عاما لشاب من شفاعمرو بتهمة محاولة حرق محطة شرطة ومصافي النفط بحيفا

عند إلقاء الزجاجة الحارقة على محطة شرطة شفاعمرو | تصوير: إعلام الشرطة
أصدرت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الخميس، حكما بالسجن الفعلي لمدة 15 عاما على الشاب رازي حمادة من شفاعمرو، وذلك بعد اتهامه بإلقاء زجاجة حارقة على محطة الشرطة في المدينة ومحاولة إحراق معامل تكرير النفط في منطقة خليج حيفا، إثر الحرب على غزة.
وقال المحامي الموكل بالدفاع عن الشاب، موفق نفاع، إن "قرار المحكمة صادم، إذ لم يسبق أن شهدنا أحكاما جائرة كهذه، علمًا أن القاضي قال في الجلسة الأخيرة - نحن مجبرون لفرض هذه الأحكام حتى نشكل رادعا للغالبية".
الشاب رازي حمادة
وأضاف "جرى اعتقال موكلي للتحقيق معه بتهمة إلقاء زجاجة حارقة على مركز الشرطة في شفاعمرو، ولكن من خلال أساليب التحقيق المختلفة فقد جرى اتهامه بمحاولة إضرام النار بالجهة الملاصقة لمصافي النفط في حيفا، والمشاركة في هبة الكرامة وإلقاء حجر خلال الأحداث".
وكانت النيابة العامة قدمت، في مطلع شباط/فبراير الماضي، إلى المحكمة لائحة اتهام ضد الشاب حمادة، قبل أن يتم تمديد اعتقاله لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقه. ونسبت إليه تهمة "محاولة إضرام النار في مركز للشرطة في شفاعمرو والتخطيط لإحراق مصنع حساس في منطقة خليج حيفا، وذلك تضامنا مع حماس".
وأشارت الشرطة والشاباك إلى أنه "خلال التحقيق تم جمع الأدلة التي تبين أن المتهم قرر القيام بهذه الأعمال في ضوء دعمه لمنظمة حماس وعلى خلفية القتال في قطاع غزة، وأنه تصرف بمفرده، دون بنية تحتية مؤسساتية أو صلة بمنظمة حماس في قطاع غزة، وذل بعد الاطلاع على قنوات الأخبار وخصوصا الجزيرة".
وبحسب ادعاء الشرطة والشاباك فإن حمادة شارك، في السابق، أمام قوات الشرطة في شفاعمرو، بأحداث الهبة الشعبية - "هبّة الكرامة" - في أيار/مايو 2021، والتي جاءت احتجاجا على عملية "حارس الأسوار" في قطاع غزة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

مقتل شاب في جريمة إطلاق نار بقرية زلفة

2024/10/11 09:50

إطلاق 9 رصاصات على سيارة رئيس بلدية رهط

2024/10/10 10:13

الطقس: ارتفاع في درجات الحرارة

2024/10/04 06:53

مستشفى الإنجليزي: نقل المتعالجين الى غرف...

2024/09/22 13:08

الطقس: توقّع سقوط أمطار في مختلف المناطق

2024/09/22 05:22