فن وناس

أغنية فيروز تصدح في فرنسا بصوت السوبرانو فاطمة سعيد

فاطمة سعيد في أغنية فيروز "أعطني الناي"
أغنية "أعطني الناي" من روائع الغناء العربي الكلاسيكي التي احتضنها صوت السيدة فيروز، وأعيد تقديمها، قبل أيام، في حفل بباريس بمناسبة العيد الوطني الفرنسي.
أدّت الأغنية السوبرانو المصرية - العالمية فاطمة سعيد بصوت مميّز، مقدّمة إحساسًا متجددًا في كلّ مرّة تؤدي فيها هذه الأغنية التي تعترف بأنها من الأعمال المحبّبة لقلبها.
أغنية "أعطني الناي" تحدّث عنها معرّف الحفل بأنها ستجعل الجمهور يغوص في رحلة من التأمّل وستقدم له نفحة روحانيّة وهدوءً لا نهاية له، من دون أن يغفل الإشارة إلى أن مؤدّيتها هي السيدة فيروز، "الديفا"، كما وصفها. وذكّر بأن الأغنية مقتبسة من قصيدة لجبران خليل جبران وألحان نجيب حنكش.
فيروز
فيروز العالمية يزيّن اسمها دائمًا الصرح الوطني الفرنسي، وهذه المحبّة الدافئة عكسها لقاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي زارها في دارتها في العام 2020، واعترف بأنه شعر بالرهبة، قائلاً: "هذه الفنانة الوطنية تشرّفني رؤية جمالها وهذا السحر الذي تتمتع به وهذا الوضوح السياسي والوعي السياسي".
واعتبر حينها ماكرون أن صوت فيروز ليس "قطعة أكسسوار في مثل هذه الأزمة". وقال: "أعتقد أنها تحمل بشكل ربما واقعي أو غير واقعي جزءً من لبنان الحلم، وصوتها مهم للغاية بالنسبة إلى كل الأجيال التي رافقتها".
وتابع: "إن صوت فيروز لا يزال مهمًا، لن أتحدّث عنها بالتأكيد لأنني أعتقد أن هذا جزءً من الحلم والسرّ الذي تحيط نفسها به. هذا السرّ هو جزء من فيروز".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الفنانة رانيا منصور تستعيد رشاقتها بعد...

2024/08/27 09:50

اعتداء جنسي؟ إقصاء زوج هبة طوجي من لجنة...

2024/08/26 15:54

يبدأ عرضه اليوم: 4 أسباب تحمسك لمشاهدة...

2024/08/18 03:12

الملحد.. فيلم مصري لا يجد تذكرة إلى السينما

2024/08/17 13:31

منع هيفا وهبي من العمل الفني في مصر

2024/08/14 07:46