أخبارنا

اسرائيل تتبنّى الهجوم على مدينة الحديدة باليمن؛ قتلى وجرحى (فيديو وصور)

نشوب حريق كبير في ميناء الحديدة واستهداف كهرباء المحافظة وخزانات مازوت الكهرباء
القصف الاسرائيلي في الحديدة باليمن | مواقع التواصل
سقط عدد من القتلى والجرحى في غارات شنتها طائرات إسرائيلية من طراز F-15 على مدينة الحديدة غربي اليمن ردًا على هجوم الحوثيين بمسيّرة على تل أبيب. وقالت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيون) إن مدينة الحديدة تعرضت لغارات استهدفت منشآت تكرير النفط في الميناء. وقبل قليل أعلنت إسرائيل انها هي التي نفذت الهجوم.
وقال نائب رئيس الهيئة الإعلامية لأنصار الله إن إسرائيل شنت هجوما على محافظة الحديدة، وأشار إلى نشوب حريق في الميناء الرئيسي.
وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن قتلى وجرحى سقطوا إثر الغارات  الإسرائيلية على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة.
ونقلت القناة عن مصدر رسمي قوله إن الغارات الإسرائيلية استهدفت كهرباء محافظة الحديدة وخزانات مازوت الكهرباء.
وبث ناشطون يمنيون مشاهد من الموقع المستهدف بالقصف الإسرائيلي في مدينة الحديدة، وتظهر المشاهد اشتعال حريق ضخم في موقع يعتقد أنه خزانات وقود في ميناء المدينة.
الهجوم على مدينة الحديدة في اليمن | مواقع التواصل
الهجوم على مدينة الحديدة في اليمن | مواقع التواصل
وكانت إسرائيل أعلنت أمس مقتل شخص وإصابة 10 آخرين إثر سقوط مسيّرة وسط تل أبيب، على بعد مئات الأمتار من السفارة الأمريكية.
بدورها، أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم بالمسيّرة على تل أبيب، وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع إن ما سماها "المسيّرة يافا" لا تستطيع الرادارات كشفها"، مؤكدا أن الجماعة "تملك بنك أهداف في فلسطين المحتلة"، وأنها ستمضي في ضربها تباعا، إلى جانب هجماتها البحرية التي تربط توقفها بانتهاء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تقرير: واشنطن ستقدم "عرضا أخيرًا" لصفقة...

2024/09/03 21:53

انتخابات تونس: المصادقة على ثلاثة مرشحين...

2024/09/02 15:51

المحكمة تأمر بوقف الإضراب: "غير قانوني"

2024/09/02 13:53

اضراب عام؛ تظاهرات في عدة مناطق في البلاد

2024/09/02 09:29

قضية الرهائن: إعلان الاضراب في المرافق...

2024/09/01 13:45