أخبارنا

الجيش يعلن رسميًا اغتيال مسؤول العمليات في حزب الله

قصف بيروت: هل سيرد حزب الله بقصف تل أبيب؟ ● الجيش يعلن مسؤوليته عن قصف مبنى سكني في الضاحية الجنوبية ببيروت ● تقارير: استهداف رئيس العمليات في حزب الله ● الحزب كان أعلن سابقًا ان أي قصف لبيروت يوازيه قصف تل أبيب!
من مكان القصف في الضاحية الجنوبية ببيروت | تصوير: شاشة (مواقع التواصل)
أعلن المتحدث باسم الجيش، قبل منتصف هذه الليلة (الثلاثاء)، اغتيال فؤاد شكر (المعروف بالحاج محسن)، رئيس العمليات في حزب الله. وهذا أول اعلان رسمي يؤكد اغتيال القيادي في حزب الله، في حين لم يصدر حزب الله أي بيان، حتى هذه اللحطة، حول الموضوع.
وكان الجيش أعلن، في وقت سابق، مسؤوليته عن قصف مبنى سكني في بيروت "كان يتواجد فيه المسؤول عن اطلاق القذيفة الصاروخية على مجدل شمس"، بحسب إعلانه. وفي وقت لاحق تم الاعلان ان فؤاد شكر (المعروف بالحاج محسن)، رئيس العمليات في حزب الله، هو الذي كان مستهدفًا بالقصف الذي شمل أكثر من صاروخ سقط على المبنى السكني.
وأفادت تقارير ان قصف إسرائيلي استهدف، مساء اليوم الثلاثاء، بناية سكنية في حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني، لم تسمه، قوله إن "الضربة على ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت قائدا كبيرا في حزب الله، ومصيره غير معروف"
من مكان القصف في الضاحية الجنوبية ببيروت | تصوير: شاشة (مواقع التواصل)
هل سيقصف حزب الله تل أبيب؟
وكان حزب الله أكد في وقت سابق ان أي قصف لبيروت سيؤدي الى رد من الحزب بقصف مماثل، مشيرًا الى ان تل أبيب أيضًا، في مثل هذه الحالة، ستكون في مرمى قصف الحزب. وقال حزب الله في حينه ان قصف بيروت سيوازيه قصف تل أبيب.
70 إصابة
وبعد أكثر من ساعتين تم الاعلان، بحسب مصادر لبنانية، عن إصابة حوالي 70 شخصًا جراء القصف الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية في بيروت. كما ان هناك شهداء.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سينضم ساعر الى حكومة نتنياهو؟

2024/09/16 15:05

غالانت: "فرص التسوية مع حزب الله تمضي.....

2024/09/16 09:26

قطعت 30 كيلومترا دون اعتراض - مسيرة انفجرت في...

2024/09/15 19:51

العثور على عبوة ناسفة بالقرب من مسجد في...

2024/09/14 16:55

مقتل 4، وإصابة 8 آخرين، بانفجار سيارة في...

2024/09/12 18:10