محليات

وفد كبير من لجنة المتابعة يقدم العزاء بشهداء الجولان السوري المحتل

بركة: جئنا اليكم بعد الفاجعة لنؤكد لكم أن ألمكم ألمنا، وفاجعتكم فاجعتنا، وندعو لوقف هذه الحرب وهذا النزيف ● غنايم: جئنا في هذا الوفد الجامع، لنؤكد على موقفنا الموحد، ضد الحرب وتضامننا والمشاركة في ألم عائلات الضحايا
تصوير: لجنة المتابعة

قام وفد من لجنة المتابعة العليا، مساء أمس الثلاثاء، بتقدم العزاء لأهالي الجولان، بمقتل 12 طفلا وفتى شهيدا، مساء السبت الماضي، بقذيفة صاروخية سقطت على ملعب في بلدة مجدل شمس، مؤكدا رفضه للحرب ومخلفاتها، وداعيا لوقفها فورا.
وضم الوفد، رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية للرؤساء مازن غنايم، وعدد كبير من قيادات الأحزاب، وأعضاء كنيست، ورؤساء سلطات محلية عربية، وناشطين سياسيين من مركّبات في لجنة المتابعة.

تصوير: المتابعة
تصوير: المتابعة

وزار الوفد أولا، موقع سقوط القذيفة، ثم انتقل الوفد الى بيت الشعب في مركز الشام في مجدل شمس، ومن ثم الى قاعة النساء في ذات المقر، الذي حضرت فيه العائلات الثكلى والقيادات الروحية والوطنية في مجدل شمس والجولان.
ثم انتقل الوفد لتقديم التعازي لعائلة أحد الشهداء والى قيادات بلدة عين قينيا.

تصوير: المتابعة

وألقى رئيس المتابعة، بركة، كلمة الوفد في بيت الشعب في مجدل شمس، قال فيها إن "الفاجعة حلت على بيوت الشهداء والمصابين، وعلى كل بيت في الجولان السوري المحتل، ونحن نقول إن الفاجعة حلت علينا جميعا، فنحن في هذا الوفد، وفد لجنة المتابعة، واللجنة القطرية للرؤساء، ورئيسها الأخ مازن غنايم، وأعضاء كنيست ورؤساء وقادة حركات وأحزاب وناشطين، جئنا مجمعين على التعبير عن مشاعر العزاء والتضامن مع أهلنا في الجولان المحتل".  

وأضاف: "نحن هنا في هذا البيت، من أجل رفع مكانه الضحايا الذين سقطوا ظلما وعدوانا، ونحن نقدم التعازي لأهلنا لعائلات الضحايا فردا فردا وعائلة عائلة، ونقدم التعزية لأهالي مجدل شمس ولكل الجولان السوري المحتل، ولكل أبناء شعبنا سواء في الداخل أو هنا، لأن هذا المصاب هو مصاب مجتمع كامل، وشعب كامل، وأمه كاملة". 

تصوير: المتابعة
تصوير: المتابعة

وقال بركة: "كنت في هذه القاعة مرات كثيرة، لكن حقيقة أنا أعترف أنني عاجز عن الكلام في مثل هذا الموقف، لأن المأساة أكبر من كل كلام، ونأمل أن نتمكن من احتضانكم، ومن احتضان ألمكم، وأن نكون شركاء في هذا الألم. في العادة فأن الأبناء يدفنون الآباء والأجداد، لكن ما أصعب أن يدفن الآباء والأمهات ابناءهم".
وفي عين قينيا، ألقى كلمة الوفد رئيس اللجنة القطرية، غنايم، مشددا على أن "هذا الوفد الواسع، يحمل هنا موقفا واحدا موحدا، ضد الحرب وتضامنا، ومشاركة الألم مع عائلات الضحايا وأهالي الجولان المحتل".
وعبّر غنايم عن الموقف الجامع بضرورة وقف الحرب، وتحييد المدنيين أيا كانوا وفي أي موقع وجهة، لتبدأ بلادنا ومنطقتنا مسار انتهاء الحرب نحو الاستقرار والسلام.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الطقس: هل تتساقط أمطار اليوم؟

2024/09/16 08:51

استمرار محاكمة القيادي في منظمة الصيد...

2024/09/12 17:46

تل السبع: مقتل شاب بإطلاق نار وإصابة طفل...

2024/09/10 18:26

هدم العراقيب للمرة الـ229

2024/08/29 10:14

المتابعة تزور المسجد الأقصى والشيخ عكرمة...

2024/08/27 15:03