اقتصاد واستهلاك

في إسرائيل أيضًا: موجة التسريح والفصل الكبرى في "إنتل" تبدأ اليوم

"إنتل" تقرر تقليص 15% من عمالها وموظفيها حتى نهاية العام ● تقترح التسريح أو التقاعد الطوعي في البداية - هذه التفاصيل
تصوير: شاشة
تبدأ شركة "إنتل" بموجة كبيرة من عمليات الفصل والتسريح، اليوم الإثنين، والتي ستؤثر على أكثر من 17 ألف موظف في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مواقع مثل الهند وإسرائيل والولايات المتحدة. ووصفت عملية الفصل والتقليصات بأنها الأكبر في "إنتل" على الإطلاق.
وأفادت تقارير ان "إنتل" سترسل، في وقت مبكر من اليوم، إلى موظفيها تفاصيل برنامج التقاعد الطوعي وستعرض على المهتمين به التسجيل. ويسمح البرنامج، المعروف داخل الشركة باسم CPM، وهو اختصار لـ Corporate People Movement، للموظفين الذين يرغبون في إنهاء عملهم، أو كانوا على وشك التقاعد، أو أولئك الذين لديهم أدنى تصنيف للأداء، بالدخول في برنامج "مغادرة طوعية"، حيث يوافقون على إنهاء العمل مقابل مبلغ مقطوع لمرة واحدة، أو "معاش تقاعدي محترم".
وأورد موقع "أوريغون لايف" الإخباري تفاصيل خطة "إنتل" لتسريح عمال او الفصل، وهو ما سيحدث في موقع الإنتاج والتطوير التابع لـ"إنتل" في بورتلاند بالولايات المتحدة. وبحسب التفاصيل ستكون العملية على مراحل:
● التسجيل لـ "المغادرة الطوعية" أو لبرنامج التقاعد الطوعي الذي سيدخل حيز التنفيذ اليوم (الاثنين).
● عملية التسريح ستبدأ "في وقت لاحق وتتقدم بسرعة"، على الرغم من أن مرحلة التسريح لن تبدأ إلا بعد أن يصبح من الواضح عدد الموظفين الذين انضموا في النهاية إلى خطة التقاعد الطوعي.
● في كل الحوال سيعرف الموظفون الذين قررت "إنتل" فصلهم، في حال لم ينجح برنامح "التسريح الطوعي"، بحلول بداية شهر تشرين الأول/أكتوبر، أي بعد شهرين تقريبًا، ومن المفترض أن يتم ذلك سريعًا حتى 15 تشرين الثاني/نوفمبر، وهو الوقت الذي ترغب فيه الشركة في تقليص عدد الموظفين بنسبة 15%.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ارتفاع أسعار النفط مع ترقب التجار لأحداث...

2024/10/10 18:21

إيكونوميست: وتيرة فرار الأموال من إسرائيل...

2024/09/26 07:36

ارتفاع معدل التضخّم في إسرائيل - البندورة...

2024/09/16 08:27

إلغاء الاستثمارات في نصف شركات الهايتك...

2024/09/12 14:08

التقليصات في إنتل: الطلب من الموظفين إعادة...

2024/09/02 10:54