أخبار رياضة

بـ60 مليونًا.. يونايتد يحسم صفقتي دي ليخت ومزراوي

نصير مزراوي وماتياس دي ليخت بقميص مانشستر يونايتد بعد انتقالهما إليه من بايرن ميونيخ، الثلاثاء | المركز الإعلامي - مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الثلاثاء، ضم المدافعين الدوليين الهولندي ماتياس دي ليخت، والمغربي نصير مزراوي إلى صفوف فريقه الأول لكرة القدم قادمَين من بايرن ميونيخ الألماني.
ولم يكشف الناديان عن القيمة المالية للصفقتين، لكن بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، دفع يونايتد 45 مليونًا لقلب الدفاع الهولندي، و15 مليونًا للظهير الأيمن المغربي.
وذكر الموقع الرسمي ليونايتد، أن دي ليخت، وقّع عقدًا حتى حزيران/يونيو 2029، فيما وقّع مزراوي حتى 2028 مع خيار التمديد موسمًا آخر لكليهما. بذلك، سيعود اللاعبان للاجتماع بمدربها السابق في أياكس أمستردام.
وانضم اللاعبان إلى صفوف البايرن موسم 2022-2023 قادمَين من يوفنتوس الإيطالي، وأياكس أمستردام الهولندي، وفازا ببطولة الدوري، وكأس السوبر الألماني. وشارك الأول في 73 مباراة، وسجل خلالها خمسة أهداف، مقابل 55 مباراةً للثاني، وهدف وحيد.
وفي تصريحاتٍ لموقع يونايتد الرسمي، قال دي ليخت: "بمجرد أن سمعت أن يونايتد يرغب في ضمي إلى تشكيلته، شعرت بالإثارة بشأن فرصة خوض تحدٍّ جديد في مثل هذا النادي التاريخي. في المحادثات التي تلت ذلك، أعجبت بالرؤية والمشروع، والدور الذي رأوه بالنسبة لي فيهما".
وأضاف: "شكَّل تين هاج المراحل الأولى من مسيرتي، لذا يعرف كيف يُخرج أفضل ما لدي. أعرف ما يلزم لتحقيق النجاح على أعلى مستوى في هذا النادي المميّز".
أما مزراوي، فذكر: "إنه شعورٌ لا يصدّق بأن أكون لاعبًا في مانشستر يونايتد. أعلم أنني أنضم إلى النادي في وقت مثيرٍ. كل شخص تحدثت إليه لديه الطموح نفسه للفوز بالألقاب معًا. تين هاج لعب دورًا مهما في تطوري لاعبًا، لذا من المثير أن أجتمع معه مرة أخرى. أعرف ما يتوقعه من لاعبيه، وسأقدم كل شيءٍ لمساعدة الفريق على النجاح".
من جانبه، أوضح دان أشوورث، المدير الرياضي ليونايتد، أن اللاعبَين مدافعان رائعان، وسيضيفان الجودة والخبرة والقيادة إلى المجموعة الحالية، وقال: "دي ليخت حقق بالفعل نجاحًا كبيرًا في حياته المهنية، ونحن مقتنعون بأن أفضل أعوامه لا تزال أمامه. نريد مساعدته على تحقيقها. أما مزراوي، فهو ظهير ومهاجم ديناميكي، ويمكنه اللعب على الجانبين في الدفاع. خبرته، وتعدّد استخداماته، سيجعلانه إضافة ممتازة لفريقنا".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

أتليتيكو مدريد يهزم فالنسيا بثلاثية نظيفة

2024/09/16 00:45

نيوكاسل يقلب الطاولة على وولفرهامبتون...

2024/09/15 20:56

برشلونة يواصل التألق ويكتسح جيرونا برباعية

2024/09/15 19:35

رأسية غابرييل تحسم ديربي شمال لندن لمصلحة...

2024/09/15 18:02

مانشستر يونايتد يعود بنقاط الفوز من أرض...

2024/09/14 17:17