أخبارنا

الجيش يعلن انقاذ 6 جثامين لرهائن في عملية عسكرية بخانيونس

قريب أحد الرهائن: "كان بإمكانهم تخليصه من قبل وألا يفجروا صفقة المخطوفين في يومها الأخير .. الحكومة اهدرت الوقت والفرص لإعادتهم احياء"
الرهائن الستة | صحافة اسرائيلية
علن الجيش، في بيان مشترك مع الشاباك، اليوم الثلاثاء، أنه تم إنقاذ جثث ست رهائن في عملية عسكرية في خانيونس، الليلة الماضية، بقيادة الفرقة العسكرية 98، سوية مع الشاباك.
والرهائن الستة هم: أبراهام موندر ونداف بوبيلفال ويجاف بوشتاب ويورام ميتسجر وحاييم بيري وأليكس دانشيج. وجاء في البيان أنه تم نقلهم الى قطاع غزة وهم على قيد الحياة وقتلوا في أسر حماس، مشيرًا إلى أن العملية العسكرية نُفذت في أعقاب ورود معلومات مخابراتية إلى الشاباك ووحدات الاستخبارات ومقر قيادة الرهائن في شعبة الاستخبارات العسكرية.
وجرى إبلاغ عائلات الرهائن بإعادة جثثهم بعد تشخيصهم والتأكد من هويتهم في معهد الطب الجنائي، حسب البيان، وأن "الجيش الإسرائيلي والشاباك يواصلان، الآن أيضا، استخدام كافة الجهود العملياتية والاستخباراتية من أجل إعادة جميع المخطوفات والمخطوفين".
قريب أحد الرهائن يهاجم الحكومة
وقال قريب أبراهام موندير، إن مقتل هؤلاء الرهائن هو بسبب "إهدار الوقت والفرص من أجل إنقاذ حياتهم، وهذه حالة أخرى مروعة، والدماء تلطخ أيدي حكومة الدماء" الإسرائيلية.
وأشار إلى أن قريبه الذي أعيدت جثته كان على قيد الحياة أثناء تنفيذ تبادل الأسرى، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وتعين الإفراج عنه في تلك المرحلة، وقال إنه "كان بإمكانهم تخليصه من قبل وألا يفجروا صفقة المخطوفين (تبادل الأسرى) في يومها الأخير كي يظهروا كأنهم أبو علي".
بدوره، قال ابن شقيق موندير إنه "لا نعلم حتى الآن سبب الوفاة، وننتظر تقرير الطب الشرعي، لكن الوفاة لم تحدث مؤخرا وإنما في شهر آذار/مارس". وأضاف أنه عثر على جثته في نفق في خانيونس.
وقال: "كنا نؤمن أنه على قيد الحياة. وعلمنا أن عائلات (الرهائن) الذين كانوا معه كانوا قد تلقوا معلومات عن أنهم ليسوا على قيد الحياة. وصفقة تشرين الثاني/نوفمبر توقفت في اليوم السابع، بينما في القائمة التالية كان يفترض أن يكون (موندير) سوية مع (الرهائن) المسنين من نير عوز".
وتابع أنه "كان هناك إهدار فرص أخرى. فشخص في سنّه وفي ظروف كهذه نجح في البقاء حيا كل هذه الفترة. وكانت هناك فرص وكان بإمكاننا إنقاذه".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سينضم ساعر الى حكومة نتنياهو؟

2024/09/16 15:05

غالانت: "فرص التسوية مع حزب الله تمضي.....

2024/09/16 09:26

قطعت 30 كيلومترا دون اعتراض - مسيرة انفجرت في...

2024/09/15 19:51

العثور على عبوة ناسفة بالقرب من مسجد في...

2024/09/14 16:55

مقتل 4، وإصابة 8 آخرين، بانفجار سيارة في...

2024/09/12 18:10