أخبار رياضة

يوفنتوس يهزم فيرونا بثلاثية نظيفة

تصوير: موقع يوفنتوس
حقق يوفنتوس فوزه الثاني تواليًا بنتيجة كبيرة وهذه المرة على مضيفه هيلاس فيرونا 3-0 الإثنين في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وعلى غرار المباراة الافتتاحية التي فاز بها على العائد كومو 3-0، لعب المدرب تياغو موتا اللقاء بتشكيلة طغى عليها طابع الشباب.
وبعدما بات فيديريكو كييزا خارج الفريق لأنه لا يدخل في حسابات موتا وسط حديث عن إمكانية رحيله إلى ليفربول عوضا من برشلونة، خاض مدرب بولونيا السابق اللقاء بمشاركة لاعبين مثل الوافد الجديد من فيرونا بالذات الكولومبي خوان كابال (23 عاما)، البلجيكي صامويل مبانغولا (20)، التركي كينان يلديز (19)، أندريا كامبياسو (24)، نيكولا فاجولي (23)، ونيكولو سافونا (21) الذي كان على موعد مع الشباك.
تصوير: موقع يوفنتوس
لكن النجم الأبرز كان الصربي دوشان فلاهوفيتش الذي خاض مباراته الـ175 في الدوري الإيطالي رغم أنه لا يتجاوز بدوره الرابعة والعشرين من عمره، بتسجيله ثنائية.
ولم يقدم الفريقان الكثير في بداية اللقاء مع أفضلية ميدانية لفيرونا، وذلك حتى الدقيقة 18 حين كان مانويل لوكاتيلي قريبا من وضع يوفنتوس في المقدمة بتسديدة قوسية جميلة من خارج المنطقة، لكن الحارس لورنتسو مونتيبو تألق في الدفاع عن مرماه.
وبعد إلغاء هدف لسافونا، الصاعد من فريق الشباب، بداعي التسلل، عوض فلاهوفيتش وتفوق على ثلاثة مدافعين وافتتح التسجيل ليوفنتوس بعد تمريرة من يلديز في الدقيقة 28، وذلك بعد مجهود للوكاتيلي الذي افتك الكرة من لاعبي فيرونا في منتصف ملعب فريقهم.
تصوير: موقع يوفنتوس
وفي ثاني مباراة له فقط بين الكبار، وجد سافونا، البالغ من العمر 21 عاما، طريقه إلى الشباك وأضاف الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 39 بكرة رأسية بعد عرضية من الصاعد الآخر من الفرق العمرية مبانغولا الذي كان صاحب الهدف الأول في المباراة الافتتاحية ضد كومو.
وواصل مبانغولا تألقه وانتزع ركلة جزاء من الكاميروني جاكسون تشاتشوا، فانبرى لها فلاهوفيتش بنجاح (53)، قبل أن يترك البلجيكي مكانه للوافد الجديد البرازيلي دوغلاس لويز في لقاء افتقد "بيانكونيري" خلاله للأميركي تيموثي وياه والوافد الجديد الآخر الفرنسي كيفرين تورام بسبب الإصابة.
تصوير: موقع يوفنتوس
وفي الدقائق الأخيرة، قدم موتا لاعبين شابين آخرين صاعدين من فريق الشاب وهما المدافع السويدي من أصل مغربي يوناس روحي (20 عاما) والمهاجم لورنتسو أنغيلي (19 عاما)، إضافة إلى الوافد الجديد من ميلان المدافع الفرنسي بيار كالولو.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

أتليتيكو مدريد يهزم فالنسيا بثلاثية نظيفة

2024/09/16 00:45

نيوكاسل يقلب الطاولة على وولفرهامبتون...

2024/09/15 20:56

برشلونة يواصل التألق ويكتسح جيرونا برباعية

2024/09/15 19:35

رأسية غابرييل تحسم ديربي شمال لندن لمصلحة...

2024/09/15 18:02

مانشستر يونايتد يعود بنقاط الفوز من أرض...

2024/09/14 17:17