أخبارنا

شهداء وجرحى بعملية عسكرية في جنين وشمال القطاع

المطالبة بإخلاء مستشفى جنين تمهيدًا لاقتحامه ● اقتحام جنين ونابلس وطوباس وطولكرم
تستمر العملية العسكرية في الضفة الغربية، خاصة في جنين، مع أنباء عن سقوط 11 شهيدًا، 6 منهم في جنين، وإصابة آخرين. وتمنع القوات الإسرائيلية سيارات الإسعاف من دخول المستشفيات في جنين وتجري تفتيشات صارمة فيها، فيما أفادت مصادر محلية ان القوات الإسرائيلية أبلغت من في داخل مستشفى جنين بإخلائه تمهيدًا لاقتحامه.
وأعلن الجيش إطلاق عملية عسكرية في جنين وطولكرم بشمالي الضفة الغربية، بعد انتصاف ليل الثلاثاء الأربعاء،. واقتحمت القوات الإسرائيلية، في ساعات متأخرة من مساء الثلاثاء، عدة مناطق في الضفة الغربية بالتحديد شمالي الضفة؛ في جنين ونابلس وطوباس وطولكرم.
وتسللت قوة خاصة من الجيش إلى مخيم جنين واندلع اشتباك مسلّح معها بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية للقوات الاسرائيلية إلى مدينة جنين ومخيمها.
وذكرت تقارير فلسطينية أن عددا كبيرا من الآليات العسكرية اقتحمت المدينة من حاجز الجلمة العسكري، ووصلت إلى محيط مستشفى جنين الحكومي، فيما تمركزت قوة عسكرية بالقرب من مستشفى ابن سينا وسط اندلاع مواجهات.
وفي نابلس أفادت مصادر محلية بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس قادمة من حاجز بيت فوريك العسكري شرقا، وتمركزت في محيط مخيم عسكر الجديد، وبعد ذلك اقتحمت مخيم بلاطة، واندلعت على إثره اشتباكات مسلّحة مع شبان مقاومين.
وأشارت "كتائب شهداء الأقصى - شباب الثأر والتحرير" في بيان إلى أننا "نخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال يتخللها إلقاء عبوات ناسفة، بمخيم بلاطة في نابلس"، وكذلك نشرت "سرايا القدس - كتيبة نابلس"، بيانا، قالت فيه إننا "نخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو التي تقتحم مخيم بلاطة في الضفة الغربية".
واندلع اشتباك مسلّح بين مقاومين وقوات الاحتلال في محيط مخيم الفارعة بطوباس.
أفادت مصادر محلية بأن محيط مخيم الفارعة ووادي الفارعة شهدا في وقت سابق من الليلة حركة نشطة لطائرات الاستطلاع المسيرة، إضافة إلى انتشار قوات من المشاة في محيط المخيم، وبعد ذلك تم اقتحام المخيم بعدد كبير من الجنود.
كما دفعت القوات الاسرائيلية بتعزيزات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري باتجاه مخيم الفارعة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سينضم ساعر الى حكومة نتنياهو؟

2024/09/16 15:05

غالانت: "فرص التسوية مع حزب الله تمضي.....

2024/09/16 09:26

قطعت 30 كيلومترا دون اعتراض - مسيرة انفجرت في...

2024/09/15 19:51

العثور على عبوة ناسفة بالقرب من مسجد في...

2024/09/14 16:55

مقتل 4، وإصابة 8 آخرين، بانفجار سيارة في...

2024/09/12 18:10