أخبارنا

قطعت 30 كيلومترا دون اعتراض - مسيرة انفجرت في منطقة نهر الأردن (فيديو)

غارات اسرائيلية عنيفة على عدة مناطق في جنوب لبنان
المسيرة التي تسللت من لبنان | تصوير: شاشة
أعلن حزب الله، اليوم الأحد، استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة المنطقة الحدودية جنوبي لبنان، فيما شن الجيش الاسرائيلي هجوما جويا استهدف من خلاله خلية مسلحين كانت تعمل في منطقة شبعا اللبنانية. وقال الجيش انه أنه قصف بالمدفعية عدة مناطق في جنوب لبنان.
وكانت طائرة مسيرة تسللت من لبنان في وقت سابق. وأعلن الجيش انها قطعت مسافة نحو 30 كيلومترا في سماء الجليل والجولان، ولأكثر من 10 دقائق دون ان يتم اعتراضها، وانفجرت في منطقة نهر الأردن. 
الطائرة المسيرة فوق الجليل
وتواصلت صافرات الإنذار في مناطق عدة بشمال البلاد، مساء اليوم، خشية من تسلل طائرة مسيرة، فيما أعلن الجيش عن سقوط صارخين في أماكن مفتوحة.
وكان مجلس مستوطنات الجليل الأعلى أصدر، اليوم، تعليمات بالبقاء بالقرب من المناطق المحصنة والملاجئ، وذلك في وقت دوت صافرات الإنذار عدة مرات في عدة بلدات قي الجليل الأعلى وفي المناطق الحدودية مع لبنان، إثر هجمات نفذها حزب الله على مواقع حدودية تابعة للجيش الإسرائيلي.
توثيق للغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان
وبعد وقت قصير عقب تفعيل صافرات الإنذار في كريات شمونة ومحيطها خشية إطلاق صواريخ وتسلل طائرات مسيرة من الأراضي اللبنانية، انفجرت طائرة بدون طيار في منطقة المطلة؛ في المقابل، قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدات كفركلا وأطراف بلدة العديسة جنوب لبنان، وقال الجيش الإسرائيلي أن القصف استهدف عدة مواقع وبنى تحتية عسكرية تابعة لحزب الله.
وأضاف إنه "رصد إطلاق نحو 40 قذيفة صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض بعضها بينما سقطت الباقية في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات"، موضحا أن "قوات الإطفاء تعمل لإخماد حرائق اندلعت نتيجة سقوط قذائف في مناطق مفتوحة".

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هل سينضم ساعر الى حكومة نتنياهو؟

2024/09/16 15:05

غالانت: "فرص التسوية مع حزب الله تمضي.....

2024/09/16 09:26

العثور على عبوة ناسفة بالقرب من مسجد في...

2024/09/14 16:55

مقتل 4، وإصابة 8 آخرين، بانفجار سيارة في...

2024/09/12 18:10

مقتل جنديين وإصابة 8 آخرين في تحطم المروحية...

2024/09/11 10:42