أخبارنا

اسرائيل بدأت الاجتياح البري للبنان

قبل ذلك شهدت الجبهة اللبنانية قصفا مدفعيا إسرائيليا مكثفًا على عدة مناطق جنوبي لبنان
اسرائيل تستعد للتوغل البري في لبنان | إعلام الجيش
أكدت أنباء، قبل قليل، ان الجيش الاسرائيلي بدأ التوغل البري في لبنان. ولا يعرف، بعد، حجم هذا التوغل ولأية مساحات قد يمتد.
وكانت عدة تقارير أفادت قبل ذلك باقتراب الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان. وقالت وسائل اعلام عالمية ان إسرائيل اتخذت القرار، وقد يبدأ التوغل البري هذه الليلة (الإثنين/الثلاثاء). وهو ما حصل قبل قيليل بالفعل.
وشهدت الجبهة اللبنانية هذه الليلة قصفا مدفعيا إسرائيليا مكثفًا على عدة مناطق جنوبي لبنان، وهو ما عزز الاعتقاد بأن إسرائيل على مقربة من بدء التوغل البري.
وفي هذا السياق أعاد الجيش اللبناني تمركز قواته قرب الحدود في جنوب لبنان على وقع تهديدات إسرائيلية بتوغّل بري وشيك محتمل، حيث انسحب الجيش اللبناني من نقاط المراقبة المتقدمة عند الحدود، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أجزاء من المناطق الحدودية مع لبنان "منطقة عسكرية مغلقة" بما في ذلك مناطق المطلة ومسغاف عام وكفار غلعادي. وأبلغت سرائيل الولايات المتحدة عن عمليات بريّة تستهدف البنى التحتية التابعة لحزب الله في الجنوب اللبناني.
وكل هذه التحركات تشير عمليًا الى اقتراب التوغل البري الإسرائيلي لمناطق لبنانية عبر الحدود، فيما لم يثعرف بعد عمق الاجتياح.
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اتخاذ واشنطن "إجراءات لتعزيز قواتنا في الشرق الأوسط، عبر تمديد مهمة عدد من الوحدات ونشر قوات إضافية"، فيما أشار الرئيس الأمريكي، جو بايدن إلى أنه "على علم بالتقارير بشأن توجه إسرائيل لشن عملية برية" في لبنان، حيث قال إنه يتوجّب "التوصل فورا إلى وقف لإطلاق النار".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

شروط الجيش لوقف الحرب مع حزب الله

2024/10/14 13:58

طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران؛ "الفجوات...

2024/10/11 10:05

مقتل 3 جنود في تفجير عبوة ناسفة شمال القطاع

2024/10/10 20:48

إيطاليا تستدعي السفير الإسرائيلي بعد إطلاق...

2024/10/10 18:36

اعتقال 5 من الطيبة بشبهة التخطيط لتفجير...

2024/10/10 12:09