أخبارنا

جونسون: عثرت على جهاز تنصت بعد زيارة نتنياهو لمكتبي

رئيس الوزراء البريطاني الأسبق يكتب في في كتابه "بلا قيود": "كان بيبي هناك لفترة من الوقت، وسواء كان ذلك بالصدفة أم لا، فقد قيل لي لاحقًا، إنهم عندما أجروا فحصًا روتينيًا لأجهزة المراقبة، وجدوا جهاز تنصت في المرحاض"
نتنياهو ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق (أرشيفية) | تصوير: كوبي غدعون - الإعلام الحكومي
كشف رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، بوريس جونسون، في كتاب سيرته الذاتية، أنه تم العثور على جهاز تنصت في المرحاض التابع لمكتبه، بعد أن ان دخله رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو. وقد نشرت مقتطفات من الكتاب امس (الخميس) في صحيفة التلغراف البريطانية.
 
وعثر الفريق الأمني ​​على جهاز التنصت بعد أن استخدم نتنياهو المرحاض الشخصي لجونسون في عام 2017، عندما كان جونسون لا يزال وزيرا للخارجية في حكومة تيريزا ماي.
وكتب جونسون في كتابه "بلا قيود": "كان بيبي هناك لفترة من الوقت، وسواء كان ذلك بالصدفة أم لا، فقد قيل لي لاحقًا، إنهم عندما أجروا فحصًا روتينيًا لأجهزة المراقبة، وجدوا جهاز تنصت في المرحاض". وفي تموز/يوليو من عام 2019، شغل بوريس جونسون منصب رئيس الوزراء لبريطانيا، وهو المنصب الذي شغله لمدة ثلاث سنوات.
ومن غير الواضح ما إذا كانت إسرائيل قد تعرضت للانتقاد او التوبيخ بسبب هذه الواقعة. لكن ردا على استفسارات الصحفيين بشأن ادعاء جونسون، قال ديوان نتنياهو إن "الادعاء المطروح لا يفتقر إلى أي أساس فحسب، بل هو سخيف منذ البداية".
يذكر انه في ذات الوقت تقريبًا، تعرضت إسرائيل لاتهام بتركيب أجهزة تنصت في البيت الأبيض. ووفقا لمسؤولين أمريكيين، فقد خلصت واشنطن إلى أن إسرائيل ربما كانت وراء تركيب أجهزة مراقبة متنقلة تم العثور عليها بالقرب من البيت الأبيض ومواقع حساسة أخرى حول العاصمة الأمريكية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

شروط الجيش لوقف الحرب مع حزب الله

2024/10/14 13:58

طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران؛ "الفجوات...

2024/10/11 10:05

مقتل 3 جنود في تفجير عبوة ناسفة شمال القطاع

2024/10/10 20:48

إيطاليا تستدعي السفير الإسرائيلي بعد إطلاق...

2024/10/10 18:36

اعتقال 5 من الطيبة بشبهة التخطيط لتفجير...

2024/10/10 12:09