أخبارنا

قصف بيروت؛ مقتل جنديين في المعارك البرية بجنوب لبنان

بعد انتهاء جلسة الحكومة: نتنياهو يستدعي الوزراء مرة اخرى لـ"إجراء مشاورات عاجلة" تتعلق بالرد الاسرائيلي على الهجوم الإيراني - غالانت لم يدعّ الى الاجتماع
قصف اسرائيلي على بيروت | مواقع التواصل
أعلن المتحدث باسم الجيش، اليوم الإثنين، مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك البرية في جنوب لبنان.
وأعلن حزب الله استهداف قوات إسرائيلية متوغلة قرب عدة بلدات متاخمة للحدود وتحقيق إصابات مباشرة فيها، وفي المقابل دفع الجيش الإسرائيلي بفرقة ثالثة له إلى جنوب لبنان هي الفرقة 91 التي تضم 3 ألوية في ما قال إنه من أجل القيام بـ"عمليات برية مركزة ومحددة" في جنوب لبنان.
كما أطلق حزب الله رشقات صاروخية على بلدات حدودية وأخرى في الشمال وتحشدات للجيش الإسرائيلي ومواقع عسكرية، إذ دوت صافرات الإنذار بشكل دوري في مناطق بالجليل الأعلى والجليل الغربي لتنذر عن رشقات صاروخية ومسيرات مفخخة أطلقت من الأراضي اللبنانية.
وفي المقابل قال مصدر أمني لبناني ان غارة إسرائيلية استهدفت، اليوم، محيط مطار بيروت، فيما يتواصل القصف الإسرائيلي العنيف على عدة مناطق في الجنوب اللبناني وفي الضاحية الجنوبية لبيروت.
"مشاورات عاجلة" تبحث الرد الاسرائيلي على الهجوم الإيراني بغياب غالانت
وكان مكتب نتنياهو قد استدعى الوزراء لـ"مشاورات عاجلة" في اعقاب انتهاء جلسة الحكومة اليوم. فبعد عودة الوزراء الى مكاتبهم، طلب مكتب نتنياهو منهم العودة لإجراء مشتورات. ولم يتم الإفصاح عن طبيعة هذه المشاورات.
وبحسب المعلومات جرى في الاجتماع بحث إمكانيات وسبل الرد على الهجوم الإيراني الصاروخي، فيما أفادت انباء بأن وزير الأمن، يوآف غالانت، لم يدعَ إلى الاجتماع!

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

شروط الجيش لوقف الحرب مع حزب الله

2024/10/14 13:58

طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران؛ "الفجوات...

2024/10/11 10:05

مقتل 3 جنود في تفجير عبوة ناسفة شمال القطاع

2024/10/10 20:48

إيطاليا تستدعي السفير الإسرائيلي بعد إطلاق...

2024/10/10 18:36

اعتقال 5 من الطيبة بشبهة التخطيط لتفجير...

2024/10/10 12:09